خضر علّيق لا ينام



خضر علّيق موسيقي لبناني يعمل حالياً تحت اسم «كيد فورتين». بين عامي 2010 و2014، كان الفنان المولود في بيروت المغني الأساسي في فرقة موسيقى البنك روك Beirut Scum Society، وفرقة Friendly Faces التي لم يدم عمرها طويلاً، وهو متأثّر بأسماء عدّة من بينها جو ستامر (1952 ــ 2002) من الفرقة البريطانية The Clash، وألان فيغا (1938 ــ 2016 من ثنائي Suicide الأميركي، والكندي المولود في تايوان أليكس هوانغ (1980) الذي يعمل حالياً تحت اسم Last Lizard وكان يُعرف سابقاً بـ Dirty Beaches.

بعد Beirut Scum Society وFriendly Faces، اتخذ خضر أسلوباً جديداً في العمل العمل الانفرادي يمزج فيه بين عناصر من البنك روك والبوب الصاخب. أطلق ألبومه الأوّل Dream Kids Never Sleep (أبناء الأحلام لا ينامون أبداً) في حزيران (يونيو) عام 2016، وهو مؤلف من عشرة عناوين (إصدار شركة «صدع ــ Ruptured» اللبنانية المستقلة). كل أغنيات باكورته هذه تحمل توقيعه لناحية تأليف الكلمات والموسيقى والغناء، باستثناء It›s a Lovely Night (كريم شمس الدين ــ synth base)، وFind Your Lover (موسيقى كريم شمس الدين)، وI Get Around All Day (كريم شمس الدين ــ غيتار)، وWhirlwind Blues لفرقة Xiu Xiu الأميركي التي أعاد جايمي ستيوارت توزيعها. أما أحدث مشاريعه فيحمل اسم «الأعرج»، وهو عمل ثنائي يجمعه بألكس شانغ هونغتاي.
إلى جانب السهرات التي أحياها في فضاءات لبنانية مختلفة، شارك Kid Fourteen على صعيد آخر محلياً في تنظيم حفلات مهمّة لفرق مثل Xiu Xiu وDirty Beaches. غير أنّ أنشطته لم تقتصر على لبنان، إذ شارك في عدد كبير من المهرجانات الأوروبية، على شاكلة Incubate في هولندا، وWaveteef في بلجيكا.

حفلة Kid Fourteen: 9 كانون الأوّل (ديسمبر) ــ 20:30 ــ KED

كلمات
العدد ٣٣٤٢ الخميس ٧ كانون الأول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]