بعدما أعلن الأمير البريطاني هاري أخيراً خطوبته على الممثلة الأميركية ميغان ماركل (36 عاماً) رسمياً، قال متحدّث باسم الأمير البالغ 33 عاماً أمس الثلاثاء إن الزفاف سيتم في أيار (مايو) المقبل في كنيسة سان جورج في قلعة وندسور، مضيفاً أنّ الثنائي (الصورة) اختارا وندسور لأنّها «مكان خاص بالنسبة لهما. سيكون الزفاف لحظة من المرح والسعادة وسيعكس شخصية العروس والعريس».
الثنائي الذي أثارت خطبوتهما جدلاً واسعاً على صعيد العالم بسبب «كسرها بعض الأعراف والأصول الملكية»، ظهرا في أوّل إطلالة صحافية رسمية لهماً أوّل من أمس ضمن مقابلة مصوّرة أجرتها وكالة «رويترز». وسيكون أوّل ظهور رسمي لهما بعد الخطوبة في مدينة نوتينغهام في وسط إنكلترا بعد غدٍ الجمعة. وقال المتحدث باسم الأمير للصحافيين في قصر باكينغهام إن الملكة إليزابيث (91 عاماً) ستحضر مراسم الزفاف، على أن يتم تعميد بطلة مسلسل «سوتس» قبل الاحتفال لتصبح من رعايا كنيسة إنكلترا. علماً بأنّها تنوي الحصول على الجنسية البريطانية لكنّها ستحتفظ بجنسيتها الأميركية.
في هذا السياق، لفتت «رويترز» إلى أنّ كنيسة سان جورج المبنية على الطراز القوطي تقع داخل قلعة وندسور غربي لندن، ولها روابط قديمة تمتد لقرون مع التاريخ الملكي. وتضم الكنيسة مقابر عشرة ملوك، من بينهم هنري الثامن وزوجته الثالثة جين سيمور، والملك تشارلز الأوّل. سبق أن شهد هذا المكان زفاف الأمير إدوارد، عم هاري، على صوفي ريز جونز عام 1999 وصلاة خاصة في مناسبة زفاف الأمير تشارلز والد هاري على كاميلا باركر باولز في 2005.