طرابلس تنضم إلى طريق الحرير



في خطوة مهمة يفترض أن تكون لها انعكاسات اقتصادية ضخمة على عاصمة الشمال، دعا رئيس الهيئات الاقتصادية، ورئيس مجموعة فرنسبنك عدنان القصار، غرفة التجارة الدولية لطريق الحرير إلى طرابلس، لتوقيع اتفاقية انضمام اتحاد بلديات الفيحاء إلى تحالف مدن غرفة التجارة الدولية لطريق الحرير.

حضر اللقاء سفير الصين في لبنان وانغ كيجيان، رئيس غرفة التجارة الدولية لطريق الحرير لو جيان شونغ، رئيسة المنطقة الاقتصادية ريا الحسن، رئيس غرفة تجارة طرابلس توفيق دبوسي، مدير المرفأ الدكتور احمد تامر، رئيس مجلس ادارة معرض رشيد كرامي الدولي اكرم عويضة، مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون الشمال عبدالغني كبارة، وعدد من الفعاليات.
في المناسبة أشار القصار إلى أهمية طرابلس «التي نوليها اهتماماً خاصاً لما تتمتع به من مقومات وإمكانات هائلة، ليس فقط للبنان بل وللمنطقة بأسرها»، مشدداً على فوائد انضمام اتحاد بلديات الفيحاء إلى تحالف مدن غرفة التجارة الدولية لطريق الحرير الذي سيتمظهر من خلال «تشجيع المشاريع المشتركة ونمو الصناعات التحويلية كما وتعزيز قطاع التجارة والخدمات اللوجستية وإطلاق عجلة الاقتصاد من لبنان نحو العالم العربي والأسواق الافريقية».
من جهته، أكد رئيس غرفة التجارة الدولية لطريق الحرير لو جيان شونغ «أن لبنان كما كان في السابق، هو اليوم، نقطة مهمة على طرق التجارة العالمية، والعلاقات بين لبنان والصين قديمة، وهي تؤسس لعلاقات متينة، وتبادل تجاري ومعرفي جيد على مختلف الصعد، ونحن اليوم في طرابلس لنوقع بروتوكولا يصب في الاطار عينه».
من جهة أخرى، وفي إطار المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2017 في دورته الثالثة والعشرين والذي عقد في فندق فينيسيا، نظمّت طاولة مستديرة بعنوان «الحوار المصرفي العربي الصيني: الشراكة الاستراتيجية للتنمية المتبادلة» تناولت محاور عدة حول منافع العلاقة المصرفية بين الدول العربية والصين وكيفية بناء شراكة استراتيجية في هذا المجال وشارك فيها عدد من أبرز الخبراء العرب والصينيين.

مال وأسواق
العدد ٣٣٣٥ الثلاثاء ٢٨ تشرين الثاني ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]