فضيحةٌ في «الجويّة العراقية»: طعام فاسد ووجبات وهمية



بلغت قيمة الوجبات «الوهمية» 577 ألف دولار (عن الويب)

أعلنت «لجنة الخدمات النيابية»، أمس، وجود إشكالات عدّة في عقد الشركة المجهّزة للوجبات الغذائية لـ«الخطوط الجويّة العراقية»، مشيرةً إلى تلقّيها شكاوى حول رداءة الوجبات، إضافةً إلى رصد وجبات «وهمية» بقيمة 577 ألف دولار، لم تصل إلى الطائرات.
وقال رئيس اللجنة ناظم الساعدي، في تصريحٍ صحافي، إن «الوجبات الغذائية للخطوط الجويّة تجهّز من خلال شركة النبيل، وهنالك إشكالات على عقدها»، مضيفاً أن «الخطوط لم تعلن عن أيّ استدراجٍ للعقود لاختيار شركة مناسبة».

أما مستشار «لجنة الخدمات البرلمانية لشؤون وزارة النقل»، كريم حمود الأسدي، فلفت إلى أن «الغذاء المقدّم من قبل الشركة على درجة كبيرة من الرداءة، وحذّرت الشركة لتحسين أدائها»، متأسفاً لما حصل بـ«تجديد العقد لشركة النبيل عاماً آخر، رغم ملاحظاتنا».
وكان لافتاً ما أبداه الأسدي من ملاحظة حول «الوجبة السياحية» التي تقدمها «النبيل»، والتي تحسبها بـ«8.5 دولارات»، في حين أن كلفتها لا تتجاوز دولاراً واحداً، كاشفاً عن أن «حوالى 577 ألف دولار صُرفت كوجباتٍ وهمية، سجلتها النبيل، ولم تصل إلى الطائرات».
وفي سياقٍ متّصل، تداولت مواقع إخبارية عراقية، أمس، أن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي سيُحال إلى «هيئة النزاهة»، بعد ثبوت تورطه في «صفقات فاسدة أشرف عليها... ومنها تأخير تنفيذ بعض العقود لصالح الشركات والشخصيات السياسية»، في وقتٍ كشف فيه رئيس «لجنة الخدمات والإعمار البرلمانية»، ناظم الساعدي، عن استكمال كافة الإجراءات القانونية والشكلية للشروع في استجواب الحمامي.
(الأخبار)

عربيات
العدد ٣٣٢٥ الاربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]