«أمازون» عينها على The Lord Of The Rings



قالت شركة «أمازون» إنّها اشترت حقوق الإنتاج التلفزيوني العالمية لقصة The Lord Of The Rings (ملك الخواتم)، مما يشكل الخطوة الأكبر والأعلى كلفة لجذب المشاهدين لخدمة «برايم» للبث والتسوق التابعة لها. ونقلت «رويترز» عن «أمازون» تأكيدها أنّها ستنتج مسلسلاً من أجزاء عدّة، وسيتناول قصصاً جديدة تسبق أحداثها ما كتبه المؤلف جاي.آر.آر تولكين في The Fellowship Of The Rings، وهي القصة الأولى في الثلاثية الملحمية الشهيرة.

وأُنتجت ثلاثة أفلام للمخرج بيتر جاكسون مأخوذة عن الثلاثية في مطلع العقد الأوّل من الألفية الثالثة وجرى تصويرها في نيوزيلندا، استنادا إلى روايات تولكين وحققت أرباحاً تقدّر بما يقرب من ثلاثة مليارات دولار أميركي، كما حصلت على 17 جائزة من جوائز الأوسكار. وستتعاون «نيولاين سينما» التي قامت بتوزيع الفيلم بأجزائه الثلاثة و«مؤسسة تولكين إستيت آند تراست» و«هاربر كولينز للنشر» مع «أمازون» لإنتاج المسلسل التلفزيوني، من دون أن تكشف الأخيرة عن المبلغ الذي دفعته لشراء حقوق الملكية.
يعكس المشروع تحوّلاً في برامج الفيديو في «أمازون» التي بدأت عام 2010 التركيز على أعمال فنية فريدة أثنى عليها النقاد مثل مسلسل Transparent.
وتتطلع أمازون الآن إلى مسلسل ملحمي يمكن أن يحقق نجاحاً عالمياً مثل مسلسل الفانتازيا الأشهر حالياً «لعبة العروش» (HBO)، في الوقت الذي تبرّر فيه إنفاقها على هذا العمل بأنّه وسيلة لجذب مشتركين جدد إلى خدمة «برايم».

نجوم
العدد ٣٣٢٤ الثلاثاء ١٤ تشرين الثاني ٢٠١٧
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]