بوسطن سلتيكس في القمة



كان آل هورفورد أفضل مسجّل لبوسطن أمام تورونتو (أ ف ب)

موسم استثنائي يقدّمه بوسطن سلتيكس بتحقيقه أفضل بداية له منذ عقود في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين بعد أن حصد فوزه الثاني عشر توالياً وجاء على حساب ضيفه تورونتو رابتورز بفارق نقطة واحدة 95-94.
وبعد أن خسر مباراتيه الأوليين في مستهل الموسم الجديد، انتفض بوسطن وحقق أفضل بداية له منذ نحو نصف قرن بفوزه بالمباريات الـ 12 التالية.

وكان الأداء الجماعي الذي قدّمه لاعبو بوسطن وراء الفوز الذي تحقق في الثواني الأخيرة، وسجل خمسة منهم ما يزيد على 13 نقطة، كان أفضلهم آل هورفورد، بتسجيله 21 نقطة، في ظل غياب النجم كايري ايرفينغ للمباراة الثالثة على التوالي بسبب «إصابة طفيفة» في وجهه.
في المقابل، كان ديمار ديروزان أفضل مسجّل في صفوف تورونتو بـ 24 نقطة.
وهذه هي أفضل بداية لبوسطن منذ 1973، وهو يتقدّم بفارق انتصار ونصف عن ملاحقه ديترويت بيستونز الفائز على ضيفه ميامي هيت 112-103.
وفي المنطقة الغربية، عزّز هيوستن روكتس صدارته بالفوز الحادي عشر (مقابل ثلاث هزائم) على حساب مضيفه إنديانا بايسرز 118-95، فيما حقق أوكلاهوما سيتي ثاندر فوزاً صريحاً على ضيفه دالاس مافريكس 112-99.
وتألق ثلاثي هيوستن جيمس هاردن (26 نقطة و15 تمريرة حاسمة)، إيريك غوردون (21 نقطة) وكلينت كابيلا (20 نقطة و17 متابعة)، فيما كان لاعب إنديانا فيكتور اولاديبو أفضل مسجل في اللقاء بـ 28 نقطة.
واحتفل نجم أوكلاهوما وأفضل لاعب في الموسم المنتظم للبطولة السابقة (2016-2017) راسل وستبروك بعيد ميلاده التاسع والعشرين بأفضل طريقة وساهم في قيادة فريقه لفوز صريح على ضيفه دالاس مافريكس 112-99.
وسجل وستبروك 27 نقطة لأوكلاهوما الذي يدين بالفضل الأكبر في فوزه الثاني بعد سلسلة من أربع هزائم متتالية، إلى نجمه الجديد بول جورج، صاحب 37 نقطة (مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة).
وهنا برنامج مباريات اليوم: واشنطن ويزاردز × ساكرامنتو كينغز، نيويورك نيكس × كليفلاند كافالييرز، نيو أورليانز بيليكانز × أتلانتا هوكس، ميلووكي باكس × ممفيس غريزليس، يوتا جاز × مينيسوتا تمبروولفز، فينيكس صنز × لوس أنجلس لايكرز، بورتلاند ترايل بلايزرز × دنفر ناغتس، لوس أنجلس كليبرز × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، غولدن ستايت ووريرز × أورلاندو ماجيك.

رياضة
العدد ٣٣٢٤ الثلاثاء ١٤ تشرين الثاني ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: comme[email protected]