أخبار



«هواوي» Mate 10... يصل إلى لبنان

أعلنت شركة «هواوي» أن أحدث إصداراتها وهو الجهاز الفائق الذكاء Mate 10 سيكون متوافراً في السوق اللبنانية ابتداء من 15 تشرين الثاني.
يذكر أن الـ Mate 10 الذي يتميز بتقنية الذكاء الاصطناعي بفضل معالج كيرين 970 يتمتع بمميزات عدة ومنها خاصية التقريب الرقمي بين ستة إلى عشر مرات، مما يزيد من وضوح النصوص البعيدة ويساعد في التقاط مزيد من التفاصيل. بالإضافة الى ذلك، تتميّز الأجهزة بكاميرا ثنائية مصممة بالتعاون مع شركة «لايكا» الرائدة في صناعة الكاميرات. وتقدّم الكاميرا الجديدة من لايكا عدسات ذات فتحة العدسة الأوسع في العالم بقياس f/1.6 للحصول على صور أكثر مثالية ووضوحاً خصوصاً في ظروف الإضاءة المنخفضة.

لصور أكثر دقة ووضوح، تحتوي الكاميرا على مستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميغابكسيل ومستشعر ألوان RGB بدقة 12 ميغابسكل. كما أنها تضم حلول التثبيت البصري (IOS) وتقنية التكبير الهجين (Hybrid auto-focus 4-in-1) لالتقاط صور واضحة ومفعمة بالألوان.

شحن لاسلكي لهاتف V30 من LG

أعلنت شركة «إل جي إلكترونيكس» مؤخراً عن تعاونها مع شركة IDT لتطبيق تقنية معيار الشحن اللاسلكي طويل المدى Qi wireless charging EPP لأول مرة على مستوى العالم على هاتف ذكي وهو هاتف V30 من «إل جي».
تمكن التقنية الجديدة المستخدم من شحن هاتفه لاسلكياً بشكل آمن وسريع، مع بقائها متوافقة مع أجهزة الإرسال الأكثر شيوعاً والتي تستخدم معيار Qi 5W المقدم بواسطة تحالف الطاقة اللاسلكية، وذلك باستخدام مستقبل الطاقة اللاسلكية من شركة IDT، الذي يوفر أفضل تكامل وكفاءة على مستوى الصناعة. ويستند الجهاز على معالج مرن بسعة 32 بت، الأمر الذي سمح لشركة «إل جي» بتحسين أداء الشحن اللاسلكي وزيادة سرعته، إلى جانب رقائق الطاقة اللاسلكية المصممة لتوفير شحن لاسلكي سريع من خلال تقليل الزمن المستغرق لعملية الشحن بنسبة تزيد على 30%، الأمر الذي يضاف إلى العديد من ميزات هاتف V30 المقاوم للماء بتصميمه المتين والأملس.

فرص استثمارية للبنانيين في لندن

تنظم شركة Vanquish Real Estate للاستثمارات العقارية والاستشارات الإدارية الخاصة في لندن مؤتمراً في فندق فينيسيا في بيروت يمتد من 30 تشرين الثاني حتى 2 كانون الأول لتعريف اللبنانيين على أعمال شركتهم، ومنحهم معلومات خاصة عن فرص الاستثمار والتوسع في لندن، إضافة إلى إطلاع المستثمرين على تطوّر مشاريع بركلي.
تعليقاً على الحدث المرتقب، أشار رئيس مجلس إدارة شركة Vanquish Real Estate، كريم طلعت جرجي أن «الشركة تقدّم مجموعة كبيرة من الخدمات المكمّلة بعضها البعض، مثل تأمين الاستثمار والعقارات السكنية وإدارة العقارات» وكشف أن «هذا الحدث هو الأول لنا في لبنان ونحن على ثقة بأن السوق اللبنانية ستحتضن عملنا وستستجيب للفرص التي سنقدّمها».

«زيميرلي»... في بيروت

افتتحت شركة جدعون وشركائه فرع زيميرلي السويسري الجديد في شارع فوش في وسط بيروت المتخصص بإنتاج الملابس الداخلية الراقية في العالم منذ عام 1871 وذلك مساء الخميس 9 تشرين الثاني بحضور السفيرة السويسرية في لبنان وحشد كبير من المدعوين والإعلاميين. خلال الاحتفال قال رئيس مجلس إدارة شركة جدعون وشركائه «إن الشراكة بين جدعون وشركائه وزيميرلي السويسري تعمر أكثر من 50 عاماً ولذلك، وبكل فخر وسرور نرحب بكم في افتتاح أول متجر زيميرلي الحصري في وسط بيروت». من جهته أشار مارسيل حوسلي، الرئيس التنفيذي لشركة زيميرلي إلى «أنه وبعد افتتاح أول متجر زيميرلي في الشرق الأوسط في بيروت، لم يعد هناك من حاجة للبنانيين وسكان المنطقة والسويسريين في لبنان للسفر إلى المتاجر الأوروبية الرائدة في باريس ولندن وجنيف وبرلين لشراء أفضل الملابس الداخلية في العالم إذ سيتمكنون أن يشتروا منتجاتنا المصنعة يدوياً في شارع فوش 229 في وسط بيروت».

مال وأسواق
العدد ٣٣٢٤ الثلاثاء ١٤ تشرين الثاني ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]