المغتربون اللبنانيون مهتمون بعقارات البلد



كشفت منصة أوليكس الإلكترونية العقارية، المتخصصة في مجال الإعلانات العقارية في لبنان عن اهتمامات المغتربين اللبنانيين بالاستثمار العقاري في لبنان من خلال تقرير استند إلى الفترة الممتدة بين شهري آذار وأيلول 2017.

أهمية التقرير تكمن في أنه أتى عقب القرار الصادر عن مصرف الإسكان لخفض الفائدة على الرهون العقاريّة من 5 % إلى 3 %، وبالتالي الإضاءة على أثر هذا القرار ومدى تحفيزه السوق العقارية وتحديداً من قبل المغتربين. بحسب التقرير، أظهر المغتربون اهتماماً بالشقق والأراضي والوحدات التجاريّة والمساحات المعروضة للبيع.


وأتت المناطق الأكثر بحثاً بين المغتربين اللبنانيين من زوار أوليكس العقارية على الشكل الآتي: بيروت وطرابلس وبعلبك وصيدا وصور وزحلة والنبطيّة والشوف وبشامون وعرمون.
أما في ما يتعلق بأماكن وجود المغتربين اللبنانيين الأكثر زيارة لمنصة أوليكس بحثاً عن عقارت في لبنان فقد تصدرت الإمارات القائمة (24%)، تليها السعودية (13%)، قطر (10%)، الولايات المتحدة الأميركية (8%)، المملكة المتحدة (5%)، فرنسا (5%)، كندا (5%)، السويد (2.5%)، الكويت (2%)، ألمانيا (2%).
في السياق عينه، يذكر أن المُغتربين اللبنانيين يُرسلون إلى وطنهم الأم حوالى 7.5 مليار دولار من التحويلات المالية (17% من الناتج المحلي الإجمالي) كلّ عام. ويحتل لبنان المراكز الأولى بين أكبر 20 بلداً مُستقبلاً (مُتلقياً) للتحويلات المالية في العالم ومن بين المراكز الثلاثة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا.

مال وأسواق
العدد ٣٣٢٤ الثلاثاء ١٤ تشرين الثاني ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]