إطلالة الحريري ... «تلخبط» برمجة الليلة؟


زكية الديراني

حتى هذه اللحظة، لم يُحدد بعد موعد المقابلة التي ستجريها بولا يعقوبيان مع رئيس الحكومة سعد الحريري من مكان إقامته في الرياض. لكن إعلان الخبر أحدث «لخبطة» في البرامج التي ستعرضها القنوات المحلية الليلة.

في ظلّ غياب الإعلان عن توقيت بثّ الحوار مع الحريري، بدأت المحطات تُفكّر في معالجة الظروف الطارئة التي قد تطرأ على البرمجة، خاصة أن المقابلة ينتظرها اللبنانيون للوقوف على التطورات السياسية منذ أسبوع تقريباً، من أسباب إستقالة الحريري من الرياض، وصولاً إلى إمكانية عودته إلى لبنان. على هذا المنوال، تواجه إنطلاقة «ديو المشاهير» الليلة (20:30) على قناة mtv، عرقلة كبيرة في حال بثّت المقابلة الليلة، لأن العمل التلفزيوني الذي يُلقي الضوء على المواهب الغنائية لدى المشاهير يعرض مباشرة على الهواء. لذلك إن قرار عرض المقابلة مع الحريري ستكون «مدمّرة» لبداية البرنامج الذي تقدّمه أنابيلا هلال، خصوصاً أنّ محطة mtv تولي حالياً إهتماماً بالغاً بالتطورات السياسية، كما أن المشاهد لن يضع تركيزه في العمل التلفزيوني، بل سيوجّه إنتباهه على الأحداث السياسية وما سيدلي به رئيس الحكومة. من جهة أخرى، كان «take me out نقشت» الذي يقدمه فؤاد يمين (الصورة) قد تأجّل من الأسبوع الماضي إلى مساء الليلة (21.40) بعدما قرّرت قناة lbci متابعة التطوّرات السياسية وإستقالة الحريري من الرياض. على هذه الحالة، إن عرض المقابلة على lbci سيؤدّي حتماً إلى تأجيل عرض البرنامج مرة أخرى أو تغير توقيت بثه الليلة، مع العلم أن حلقاته جاهزة للعرض من الصيف الماضي. لذلك إن أيّ تعديلات على تطرأ على إنطلاقة الموسم الجديد من «نقشت» قد تكون أضراره أقلّ مقارنة مع «ديو المشاهير» الذي ينقل مباشرة. هذه الصورة الضبابية سوف تتّضح في الساعات القليلة المقبلة مع تحديد بث المقابلة مع الحريري.

يمكنكم متابعة الكاتب عبر تويتر | [email protected]

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]