أهم الاجتماعات في المؤتمر



أهم الأحداث والاجتماعات في مؤتمر بون المناخي في الفترة من 6 إلى 17 تشرين الثاني 2017 ، تتمثل بانعقاد الدورة الحالية لمؤتمر الأطراف الثالث والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، والمؤتمر الثالث عشر للأطراف العامل كاجتماع للأطراف في بروتوكول كيوتو، والدورة الأولى للأطراف في اتفاق باريس والدورة السابعة والأربعين للهيئة الفرعية للتنفيذ والهيئة الفرعية للمشورة العلمية والتكنولوجية، والاجتماع الرابع للدورة الأولى للفريق العامل المخصص المعني باتفاق باريس.

من المتوقع أن يكون الاجتماع ذا طابع تقني يركز على القضايا المتعلقة بتفعيل اتفاق باريس. وتضطلع الهيئة الفرعية للتنفيذ والهيئة الفرعية للمشورة العلمية والتكنولوجية بهذا العمل التقني الذي من المقرر أن يكتمل في عام 2018 في الدورة الرابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف. ومن بين المسائل التقنية العديدة التي ستناقشها الأطراف: قضايا التخفيف، بما في ذلك كيفية تحديد المساهمات المحددة وطنياً، وقضايا التكيف؛ والطرق والإجراءات، والمبادئ التوجيهية لإطار الشفافية المعزز؛ المسائل المتصلة بالمخزون العالمي؛ وطرق وإجراءات التنفيذ وتعزيز الامتثال؛ المسائل المتعلقة بالمادة 6 من اتفاق باريس (النهج التعاوني)؛ وطرق وإجراءات تشغيل واستخدام السجل العام، والمسائل الأخرى المتصلة بتنفيذ اتفاق باريس.
بالإضافة إلى الأعمال المتصلة بـ "دليل باريس"، سيتولى مؤتمر الأطراف، اجتماع الأطراف العامل بوصفه اجتماع الأطراف في بروتوكول كيوتو، والهيئة الفرعية للمشورة العلمية والتكنولوجية، والهيئة الفرعية للتنفيذ، تناول بنود جدول الأعمال العادية المتعلقة بتنفيذ الاتفاقية والبروتوكول، بما في ذلك التمويل والتكيف وبناء القدرات والنوع الاجتماعي والخسائر والأضرار، والمجتمعات المحلية ومنصة الشعوب الأصلية. ومن المتوقع أن تواصل رئاسة مؤتمر الأطراف التشاور بشأن الحوار التسهيلي لعام 2018.

بيئة
العدد ٣٣٢١ الجمعة ١٠ تشرين الثاني ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]