أخبار



ABC يدعم سرطان الأطفال

كجزء من استراتيجيتها في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات تعاونت ABC مع مركز سرطان الأطفال في لبنان وللمرة الثالثة على التوالي لتنظيم حدث مميز يخلق الفرح والبهجة ويسهم في تأمين التبرعات. في هذا الإطار استضافت حملة ABC #ShinewithHope الصغار الذين قدّموا عرض أزياء قدّمته كارلا حداد بمشاركة عدد من النجوم اللبنانيين. وشهدت هذه المبادرة أيضاً مشاركة المحلات والمتاجر في ABC، حيث تبرعت العديد من العلامات التجارية المخصصة للأطفال من ABC الأشرفية وDepartment Store بملابس لأطفال المركز كما قامت بعض الماركات بالتبرع بنسبة 2% من مبيعاتها من 21 إلى 29 تشرين الأوّل.

IPT تكافح التلوث بالرسم

نظّم مركز أي بي تي للطاقة IPTEC بالتعاون مع مراكز Fabriano الفنّيّة، المعرض الثاني للرسومات الرابحة في مسابقة الرسم لعام 2015-2016 التي شارك فيها آلاف التلاميذ من مختلف الأعمار والمناطق في لبنان تحت عنوان «اعتمد المشي واستخدم الدّراجة الهوائية لبيئة أنظف وحياة أكثر صحة» وذلك في 3 تشرين الثاني في جامعة القديس يوسف. تخلّل حفل الافتتاح عرض لمجموعة من أفضل الرسومات الرابحة التي استطاعت التعبير بنحو مميّز عن معضلة تلوّث الهواء من جراء النقل البرّي في لبنان، بالإضافة إلى طرحها للحلول من خلال إبراز فوائد اعتماد المشي واستخدام الدراجة الهوائية من أجل بيئة أنظف وحياة أكثر صحة.

حفل تخريج طلاب الكفاءات

أقامت جامعة الكفاءات AKU حفل تخريج لطلابها برعاية وزير التربية مروان حماده ممثلاً بمستشاره الدكتور محسن جابر وذلك في حرم الجامعة في عين سعادة.
في المناسبة ألقى رئيس الجامعة البروفسور فتحي عويضة كلمة قال فيها: "إن جامعة الكفاءات بأقساطها المدعومة حالياً والتي هي بمتناول الجميع وبنوعية برامجها التعليمية التي تعتمد أرفع المعايير الأكاديمية. وبكفاءة أساتذتها وإدارييها أخذت موقعها في خريطة الجامعات اللبنانية وأصبحت حاجة وضرورة في مجتمعنا اللبناني".

حجر الأساس لواحة الكبار

أقامت جمعية دار العجزة الإسلامية حفل وضع حجر الأساس لمشروعها الجديد "واحة الكبار" في منطقة ضهر المغارة في الدبية. يمتد المشروع على مساحة 24 ألف متر مربع فيما ستشكل مساحة البناء منه 6780 متراً. يُقسم المشروع الى 4 مباني هي العناية بالصحة العقلية، الرعاية الطبية، المساعدة المعيشية، العناية بالمتقاعدين اضافة الى وحدة المختبرات والأشعة إضافة إلى المبنى الرئيسي حيث الإدارة والخدمات الطبية واللوجستية. وستحتوي واحة الكبار على 400 سرير تقريباً منها 150 لحالات الزهايمر والخرف في منشأة آمنة جسدياً لهم، 120 سريراً للعناية التمريضية الدائمة لمحدودي الحركة، 80 سريراً للمساعدة المعيشية و48 للمتقاعدين الذين يبحثون عن الراحة والرفاهية.

مال وأسواق
العدد ٣٣١٨ الثلاثاء ٧ تشرين الثاني ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]