مصارف



القصّار رئيساً لتحالف الأمم المتحدة لطريق الحرير

منحت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) الرئيس الفخري لاتحاد الغرف العربية ورئيس مجموعة فرنسَبنك الوزير السابق عدنان القصّار لقب الرئيس الفخري لتحالف الأمم المتحدة لطريق الحرير القارية والبحرية (MCSR Cities Alliance)، وذلك خلال حفل افتتاح مؤتمري «استثمر في البحرين» و»ريادة الأعمال والاستثمار الدولي» في المنامة يومي 31 تشرين الأول – 1 تشرين الثاني 2017. وقد أوضح المدير العام لليونيدو السيد لي يونغ أن المنظمة اختارت القصّار وحده عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمنحه هذا اللقب والتقدير العالمي، وذلك بالنظر إلى مساهماته وأدواره الكبيرة والمتواصلة على صعيد تدعيم مساهمة القطاع الخاص العربي والدولي وعلى صعيد العمل الاقتصادي عموماً، وأيضاً لدوره البارز في تطوير العلاقات الاقتصادية العربية – الصينية والدولية – الصينية والمساهمة الفاعلة في إطلاق طريق الحرير.

بدوره قال القصّار: «إنه لشرف لي أن أحظى في هذا الحدث الدولي المرموق بهذا اللقب، لمساهمات قمت بها في تنمية وتعزيز التعاون الصيني – العربي والتعاون – الصيني الدولي، وهو تحالف من الصداقات بين العديد من الدول والشراكات عبر المدن الواقعة على طريق الحرير».

250 ألف دولار من BLOM لطلاب لبنان

أعلن رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر السيد سعد أزهري ومدير عام بنك لبنان والمهجر للأعمال الدكتور فادي عسيران عن إطلاق جائزة هولت برايز لبنان في المؤتمر السنوي السابع للمسؤولية الاجتماعية للشركات في لبنان.
ففي إطار مبادرة تاريخية اجتمع مصرف لبنان وبنك لبنان والمهجر لدعم جائزة هي الأولى من نوعها للشباب اللبناني تقوم على إطلاق شركات تبغي الخير العام والربح في آن وتهدف إلى تغيير حياة الملايين. ومن هذا المنطلق، سيحصل طلاب الجامعات في لبنان كافة على فرصة الاشتراك في جائزة هولت برايز. وستحصل المجموعات الأفضل في الجامعات المحلية في لبنان على فرصة متابعة برنامج حاضن للشركات الاجتماعية في المدينة الرقمية في بيروت Beirut Digital District في حين سيمثل الرابحون المحليون لبنان في جائزة هولت برايز العالمية المقامة بالتعاون مع الأمم المتحدة. وسيحصل الفائزون على جائزة تمويل أولية بقيمة 250 ألف دولار أميركي، وهو مبلغ الأول من نوعه في لبنان، ليتمكن الطلاب من إطلاق الشركة وتسجيلها، مع فرصة الحصول على جائزة إضافية بقيمة مليون دولار أميركي.
يذكر أن جائزة هولت برايز بدأت عملها في عام 2009 وهي حالياً برنامج رائد عالمياً في تطوير الشركات الناشئة في مراحلها الأولى في الجامعة. وتضم هذه الجائزة 1200 برنامج جامعي من أكثر من 100 بلد وشبكة تفوق 1.6 مليون متخرج ومشارك ومدرب ومرشد وحكم.

BBAC يطلق علامته التجارية الجديدة

أطلق مصرف BBAC علامته التجارية الجديدة، وذلك خلال حفلٍ خاص أقامه في فندق Four Seasons أمام حشدٍ من الوجوه الإعلامية والصحافية وأهل الإعلان وذلك مساء الأربعاء في 1 تشرين الثاني.
العلامة التجارية الجديدة للمصرف مستوحاة من علاقته الوثيقة مع عملائه والمجتمع وهي تظهر شخصين، الأول يمثل المصرف باللون الأزرق والثاني يمثل الزبائن أو المجتمع بلون الأكوا، يندمجون كشركاء لتشكيل دائرة متشابكة كدلالة على صلابة العلاقة بينهما. وقد أشار رئيس مجلس إدارة ومدير عام BBAC غسان عساف في كلمته إلى أنه "منذ عام 1956 ونحن نساهم في بناء بلدنا ومستمرون بالاهتمام والالتزام تجاه هذا البلد وشعبه"، واعداً بالمزيد من التوسع وبإطلاق منتجات مبتكرة والاستثمار لتطوير الخدمات الرقمية لتواكب أحدث التجارب الحاصلة حول العالم.

بنك بيبلوس في الزلقا

تماشياً مع خطته التوسعية الهادفة إلى تعزيز وجوده في مختلف المناطق اللبنانية والبقاء على تماس مباشر مع زبائنه، افتتح بنك بيبلوس فرعاً جديداً له في موقع استراتيجي على أوتوستراد الزلقا/عمارة شلهوب الساحلي، بحضور حشد من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية ومندوبي وسائل الإعلام.
يتميّز الفرع الجديد بقربه من المراكز التجارية الكبرى والمجمعات السكنية في المنطقة، وتوفيره مساحة مريحة وعصرية، وتقديمه مجموعة من أفضل المنتجات والخدمات المصرفية.
وكباقي الفروع، يفتح فرع الزلقا/عمارة شلهوب الجديد أبوابه أمام الزبائن من الاثنين إلى الجمعة، من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 05:30 من بعد الظهر، ويوم السبت من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 1:00 من بعد الظهر. وبافتتاح فرع الزلقا/عمارة شلهوب يرتفع عدد فروع بنك بيبلوس إلى 87 فرعاً منتشراً في كل المناطق.

جائزة الريادة لبنك الموارد

منح اتّحاد المصارف العربيّة بنك الموارد جائزة «الريادة في الحوكمة والنزاهة»، وهي الجائزة الثالثة التي يحصدها المصرف عام 2017. تقديراً لالتزام المصرف بمبادئ حوكمة الشركات وأفضل الممارسات العالمية في مجال الأخلاقيات المهنية.
تسلمت رئيسة العمليّات التنفيذيّة في بنك الموارد نهلا خدّاج بو دياب الجائزة خلال حفل تكريمي أقامه الاتحاد في 5 تشرين الأوّل الجاري في فندق «فيرمونت» في العاصمة الأردنيّة عمّان، بالتعاون مع «مؤسّسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب» وبرعاية سمو الأميرة تغريد محمد.

مال وأسواق
العدد ٣٣١٨ الثلاثاء ٧ تشرين الثاني ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]