Mate 10 يجمع الطاقة الخارقة والسرعة الفائقة في جهاز



مع طرح هواوي لجهاز Mate 10 في الأسواق العالميّة، أصبحنا على يقين بأنّ جهازاً خارق الطاقة وفائق السرعة أصبح واقعاً ملموساً. مع شريحة Kirin 970، المعالج الأول في العالم بالذكاء الاصطناعي، سوف تحقق الشركة إنجازات جديدة في قدرات الحوسبة مع هذا الجهاز والأجهزة اللاحقة التي تنوي تصنيعها.

من جهة السرعة في الإستخدام، تساعد شريحة Kirin 970 بتقنية 10 نانوميتر (10nm) المتطوّرة التي تدمج 5.5 مليار ترانزيستور في مساحة 1 سنتيمتر مربع، في تحقيق تحسّن ملحوظ بأداء الحوسبة في جهاز الـMate 10 ممّا يؤدّي الى استجابة سريعة وتجربة سلسة للمستخدم.
هذه الشريحة الخارقة تستخدم بنية الحوسبة الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة، في حين تندمج وحدة المعالجة العصبية (NPU)، مع تقنية التعرّف الى الصور لتقديم ما يصل إلى 25 مرّة أداء أفضل و 50 مرّة كفاءة أكبر.
يأتي جهاز الـMate 10 بسعة بطارية كبيرة، وقوة ضخمة، فحزمة بطاريته هي 4,000 ميللي أمبير مع التكنولوجيا الذكية لتوفير الطاقة. خلال 30 دقيقة فقط، يمكن شحن البطارية من 1% إلى 58% بفضل تقنية هواوي للشحن الزائد (Supercharge)، شحناً منخفضاً 4.5V/5A. هذه التكنولوجيا هي أول تكنولوجيا للشحن السريع، مصدّق عليها من TÜV Safety Certified.
سوف يتمكّن المستهلك اللبناني قريباً أن يختبر ميّزات الذكاء الإصطناعي لأوّل مرّة في جهاز خليوي، بتصميمٍ عصريٍّ وقوّة عظيمة وسرعة خارقة.

مال وأسواق
العدد ٣٣١٧ الاثنين ٦ تشرين الثاني ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]