مصارف



مبادرات اجتماعية متنوعة لـ BLOM Bank

شارك رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر سعد أزهري في افتتاح المنتدى السابع حول المسؤولية الاجتماعية للشركات الذي عقد في فندق فينيسيا يوم 26 تشرين الأول المنصرم. وتحدث أزهري خلال الكلمة التي ألقاها عن المساهمة الاجتماعية لمصرف لبنان والمهجر والإنجازات التي حققها في هذا المجال وأبرزها: بطاقة «عطاء» التي ساهمت في نزع الألغام من 228,000 متر مربع من الأراضي في لبنان، وبرنامج «بلوم شباب» الذي قدّم التوجيه التعليمي والمهني إلى ما يفوق الـ 293,000 طالب وطالبة.

كما كشف أزهري عن بعض المشاريع التي شارف التحضير لها على الانتهاء والتي تندرج تحت لواء التعليم، وأهمّها إطلاق بنك لبنان والمهجر قريباً بالتعاون مع جهات محلية ودولية منصّة تؤمّن معلومات وبيانات اقتصادية شاملة عن لبنان، إضافة إلى إطلاق المصرف مبادرة جائزة Hult Prize وهي إحدى أهم الجوائز المخصّصة لفئة الشباب الذين سيتبارون لتقديم ابتكارات مستدامة وقادرة على تغيير حياة الآخرين نحو الأفضل.
كما تطرق أزهري إلى تعاون المصرف مع المديرية العامة للأمن العام بهدف مكننة آلية الدفع من خلال تجهيز مراكز الأمن العام بأجهزة الدفع الإلكتروني POS.
من جهة أخرى شارك رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك لبنان والمهجر في فعاليات مؤتمر الطاقة الوطنية اللبنانية LNE الذي عقد في مجمّع البيال في 28 تشرين الأول الماضي حيث ألقى كلمة تناول فيها «دور القطاع المصرفي في تنمية الاقتصاد».

تدشين اللوحات الجدارية ضمن مبادرة الجدار الأبيض

أقام فرنسبنك حفل تدشين اللوحات الجدارية ضمن مبادرة الجدار الأبيض “White Wall Beirut” الذي نظمه المركز الثقافي الفرنسي يوم الجمعة 27 تشرين الأول 2017. حضر الحفل سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه ونائب رئيس ومديرعام مجموعة فرنسبنك عادل القصار إلى جانب الفنان اللبناني يزن حلواني، وممثلين عن مجموعة فرنسبنك والمركز الثقافي الفرنسي، إلى جانب حشد من أهل الصحافة والإعلام، أمام مبنى النويري، طريق الشام.
في إطار هذا المشروع، قام ثلاثة من كبار فناني الكاليغرافي والغرافيتي بالرسم على ثلاثة جدران في بيروت حول موضوع حوار الثقافات. وقد تم اختيار الجدران الثلاثة على الخط الأخضر الذي كان يقسم بيروت إلى قسمين. الجدار الأول في السوديكو والجدار الثاني في فردان والجدار الثالث في الجميزة.

تكريم BLC... لدعمه المرأة

في إطار مبادراته المتواصلة لتمكين المرأة اقتصادياً وأبرزها مبادرة We Initiative التي مر عليها خمس سنوات، دعيَ مصرف BLC Bank للمشاركة في منتدى نظمه مجلس المرأة العربية من 16 إلى 18 تشرين الأول في القاهرة والذي تناول أهمية القيادة النسائية في النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.
وقد شهد المنتدى تكريم مدير عام مساعد مصرف BLC Bank تانيا مسلّم والتي قدّم لها مجلس المرأة العربية درع التمييز الذهبي لدورها كسيّدة رائدة في المجال المصرفي.

مال وأسواق
العدد ٣٣١٢ الثلاثاء ٣١ تشرين الأول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]