ضمن حملة الحفاظ على مسرح «ستارز» (النبطية) التي انطلقت في آب (أغسطس) الماضي، لاسترجاع هذه السينما عبر حملة تمويل جماعية، قدم الممثل والمخرج اللبناني قاسم اسطنبولي مسرحية «حكايات من الحدود» على خشبة «تياترو ديكروخ»، في العاصمة الهولندية، وفي صالة سينما «نوافا» في بروكسل.
العمل (إخراج:آنا سندريرو)، الذي عرض العام الماضي على مسرح «توليدو» الإسباني وفي مدينة مونبيلييه الفرنسية، ينتمي الى المونودراما في سرد نص «ذاكرة» للكاتب الفلسطيني الراحل سلمان الناطور.إذ تناولت قضية اللاجئين ومعاناة الإنسان من الحروب وبحثه الدائم عن الوطن والهوية والعيش بسلام وأمان.
في سياق آخر، وقعّت إدارة المسرح إتفاق تعاون بين صور وبغداد، وأقامت شراكة سينمائية مع مهرجان «الصيف السينمائي» في مدريد. كما جالت في السنوات الأخيرة الماضية، عالى تونس والجزائر والكويت وسوريا والأردن والبرتغال وفرنسا وتشيلي وجورجيا واليونان... ضمن مهرجانات وعروض حصدت جوائز عدة من وزارة الثقافة اللبنانية (2009)، ومن مهرجان «عشيات طقوس»،في الأردن (2013)، كما دخلت تجربة «الجدار» في مهرجان «ألماغرو» الإسباني (2011)، كأول عمل عربي في هذه المسابقة الرسمية.