منال عجاج تثير الجدل في بيروت



تصدّرت المشهدية التي ختمت بها مصممة الأزياء السورية منال عجاج مشاركتها في فعاليات Designers&Brands Fashion Shows التي تنظمها شركة L.I.P.S Management في بيروت أخيراً حديث الناس.

تعمدّت عجاج ختام عرضها «آلهة الياسمين» (إخراج عبد المنعم عمايري) بظهور مجموعة شبان يرتدون البزة العسكرية الخاصة بالجيش السوري ويؤدون التحية العسكرية. مشهد فاجأ الحاضرين في البداية حيث ساد صمت لبضع دقائق، قبل أن تعلو أصوات التصفيق في قاعة أحد الفنادق الفخمة في العاصمة اللبنانية. أثار ما حدث ضجة عارمة على مواقع التواصل الإجتماعي، وانقسمت الآراء بين معارض وداعم.
إلا أنّ هذه المشهدية تأتي في سياق دعم مصممة الأزياء السورية لبلادها وإيصال صورته إلى محافل عربية وعالمية، سيما بعد النزاع. عرض «آلهة الياسمين» يتبع نجاح عرضَيْ «أبجدية الياسمين 1و2» في بيروت وبرلين، لكنه يحاكي تطوّر الحركة النسائية عبر التاريخ. فقد رأينا شخصيات تاريخية ومعاصرة، من زنوبيا ملكة تدمر وصولاً إلى الناشطة في مجال حقوق المرأة نازك العبد.

نجوم
العدد ٣٢٩٧ الجمعة ١٣ تشرين الأول ٢٠١٧
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]