«غوتشي»: وداعاً للفراء الطبيعي!



في خطوة لافتة، أعلنت دار «غوتشي» الإيطالية للأزياء عن استخدام الفراء الطبيعي في تصميماتها اعتباراً من العام المقبل، لتنضم إلى عدد متزايد من دور الأزياء التي تبحث عن بدائل في ظل ضغوط من نشطاء حقوق الحيوان وتغيّر أذواق المستهلكين.

نقلت وكالة «رويترز» عن الرئيس التنفيذي لـ «غوتشي» ماركو بيتساري قوله إنّ دار الأزياء ستتوقف عن استخدام الفراء بدءاً من مجموعتها لربيع وصيف 2018، مضيفاً أن القرار اتخذ مع المدير الإبداعي أليساندرو ميشيل الذي تشهد المؤسسة تحت إدارته زيادة في مبيعاتها خلال العامين الأخيرين. وتابع قائلاً: «من خلال اختيار مدير إبداعي جديد أردت أن أجد شخصاً يشاركني القناعة بأهمية القيم ذاتها». وأشار القائمون على «غوتشي» أيضاً إلى أنّ الملابس والأكسسوات المتبقية والمصنوعة من الفراء ستباع في مزاد ستذهب عائداته إلى منظمتي الدفاع عن حقوق الحيوانLAV و Humane Society International.
«غوتشي» وهي جزء من شركة «كيرينغ» العملاقة ومقرها باريس، تشتهر بإنتاج الأحذية والمعاطف المصنوعة من الفراء، وهي أحدث ماركة عالمية تتوقف عن استخدام هذه المادة.
يذكر أنّ المحتجين المناهضين لاستخدام الفراء ينظّمون تظاهرات خارج عروض الأزياء في جميع أنحاء العالم للدعوة لإنهاء الممارسات القاسية ضد الحيوانات، فيما أصبح مستهلكو السلع الفاخرة أكثر حساسية تجاه القضايا البيئية خلال السنوات الماضية، لا سيّما في ظل تزايد المخاطر على هذا الصعيد.

نجوم
العدد ٣٢٩٧ الجمعة ١٣ تشرين الأول ٢٠١٧
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]