انطلاق الدورة الأولى من «ملتقى الأردن للشعر»



انطلق «ملتقى الأردن للشعر» أمس الثلاثاء في دورته الأولى بمشاركة شعراء ونقاد من الأردن والإمارات والسعودية والمغرب وسوريا ولبنان ومصر وسلطنة عمان وفلسطين وتونس والعراق. نقلت وكالة «رويترز» عن وزير الثقافة نبيه شقم قوله في الافتتاح إن «الملتقى الأوّل للشعر العربي في عمّان يشكّل لبنة أساسية أولى لعمل مؤسسي ينحاز إلى ديوان العرب الذي خلَدوا فيه أجمل أيامهم»، واعداً بأن يكون «حدثاً سنوياً» ترعاه وتطوّره وزارة الثقافة وتجمع له أسباب النجاح خدمة للشعر والشعراء.

واحتفى الملتقى في الافتتاح بالشاعر الأردني زياد العناني بعرض فيلم عن مسيرته تحت عنوان «الرأي لأحزان النايات» (نص مخلد بركات ــ إخراج رمضان الفيومي وإسحق ياسين ــ إلقاء صوتي أسعد خليفة).
في كلمة الشعراء العرب المشاركين في الملتقى، قال الشاعر اللبناني شوقي بزيع (الصورة): «جئنا اليوم لهذا الملتقى الذي يحمل اسم الأردن لنلبي نداء حراسة مملكة الشعر من التلف كما فعلنا من قبل حين قادتنا أعمدة جرش ومدرجاتها إلى أكثر النجوم بريقاً وإلى أكثر أحافير التاريخ صلة بأعراس المعنى ومناجم الكتابة».
ومن أبرز المشاركين في الملتقى: المغربية ثريا ماجدولين، والمصرية شيرين العدوي، والسعودي أحمد الملا، والإماراتي إبراهيم محمد إبراهيم، والأردنية وفاء جعبور.
يستمر الحدث على مدى ثلاثة أيام ويقام ضمن احتفالية «عمان عاصمة للثقافة الإسلامية 2017»، فيما يشمل البرنامج أمسيات شعرية في «المركز الثقافي الملكي» في عمّان و«مركز الملك عبد الله» في محافظة الزرقاء.

ادب وفنون
العدد ٣٢٩٥ الاربعاء ١١ تشرين الأول ٢٠١٧
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]