بعد 15 عاماً، أصدرت المغنية الكندية شنايا توين (52 عاماً ــ الصورة) ألبوماً جديداً تربّع بسرعة على قمّة قائمة «بيلبورد» للألبومات الغنائية فيما حققت موسيقى مغني الروك الراحل توم بيتي مراكز أفضل على القوائم الأميركية بعد وفاته هذا الشهر.
أظهرت أرقام شركة «نيلسن ساوندسكان» أمس الإثنين أنّ أكثر من 137 ألف نسخة من ألبوم توين الجديد بعنوان Now (الآن) بيعت في الأسبوع الأوّل، أي قرابة ضعف مبيعات الإصدارات الجديدة لمغنيات بوب مثل ديمي لوفاتو ومايلي سايرس.
بيعت نحو 83 ألف نسخة من ألبوم أفضل أعمال بيتي مع فريقه «ذا هارتبريكرز» والذي صدر في 1993، ليحتل بذلك المركز الثاني على قائمة «بيلبورد» الأسبوعية لأكثر 200 ألبوم مبيعا في الولايات المتحدة بعد أسبوع من وفاة المغني صاحب أغنية «أمريكان غيرل» عن عمر 66 عاماً. علماً بأنّ هذه القائمة تحصي وحدات مبيعات الألبوم ومبيعات الأغنيات (عشر أغان تعادل ألبوماً واحداً) والاستماع المباشر على الإنترنت (1500 استماع يعادل ألبوماً).
وكانت توين قد أصدرت Now بعدما ابتعدت عن استوديوات التسجيل لسنوات طويلة بسبب معاناتها من داء لايم وتجربة طلاق مريرة.
وحل ألبوم لوفاتو Tell Me You Love Me في المركز الثالث بمبيعات بلغت 73 ألف نسخةK فيما احتل ألبوم سايرس Younger Now المركز الخامس بعدما بيعت منه 45 ألف وحدة.
حمل الأسبوع أنباء طيّبة أيضاً لبيونسيه وجهود جمع التبرعات لضحايا الأعاصير والزلازل، إذ احتلت أغنية «مي خنتي» الإسبانية التي أعادت نجمة البوب الأميركية تقديمها قمّة قائمة الأغاني الرقمية التي تقيس مبيعات الأغاني على الإنترنت، بمبيعات قاربت نحو 79 ألف وحدة. يذكر أنّ بيونسيه تشترك في هذه الأغنية مع جاي بالفين وويلي وليام، وكانت في أيلول (سبتمبر) الماضي قد قالت إنها ستتبرع بعائدات الأغنية وفيديو جديد لجهود الإغاثة في بويرتوريكو والمكسيك وجزر الكاريبي بعدما تعرضت المنطقة لثلاثة أعاصير متتالية وزلزال. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا القرار جاء أيضاً بعدما تعرّضت مدينة هيوستن (مسقط رأسها) في ولاية تكساس الأميركية إلى أضرار جسيمة بسبب الإعصار «هارفي».