علم وخبر



«تيار زحلة»: لن نستقيل

أكدت مصادر في التيار الوطني الحر لـ«الأخبار» أن هيئة قضاء زحلة في التيار اجتمعت أمس وقررت أنها لن تستقيل من مهماتها. وتعمّدت الهيئة تسريب خبر يفيد بأنها «لا تزال موجودة ومتضامنة، وستستكمل عملها واستعداداتها للمعركة الانتخابية». وأتى الاجتماع، ثم تسريب الخبر رداً على المعلومات التي جرى تداولها طوال يوم أمس، عن أنها قررت الاستقالة، بعد الاجتماع الذي عقده رئيس التيار الوزير جبران باسيل الأحد الماضي، وحضره أركان الهيئة ونحو 20 عضواً من كوادر التيار، لبحث مشاكل الحزب في القضاء.

وفي السياق نفسه، يجري الحديث في المتن الشمالي عن إمكان استقالة هيئة القضاء التي يرأسها المنسّق هشام كنج. ويتم التسويق لهذه المعلومات بصفتها قراراً ينوي رئيس التيار اتخاذه، لتعيين المختار أمين خوري منسقاً للقضاء عوضاً عن كنج، ومديراً للماكينة الانتخابية بوصفه العوني الوحيد القادر على التواصل مع جميع الأفرقاء العونيين.

الإمارات تقبل السفير

علمت «الأخبار» أنّ وزارة الخارجية تسلّمت يوم أمس رسمياً كتاب موافقة دولة الإمارات على تعيين السفير اللبناني في أبو ظبي فؤاد دندن، وسجلته في سجلاتها. أما السعودية، فلا تزال تمتنع عن الموافقة على تعيين السفير اللبناني لديها فوزي كبارة، كما أنها لم ترفضه، رغم أن مهلة الموافقة دخلت أيامها الأخيرة. وبعد انقضاء المهلة (3 أشهر تنتهي في غضون 10 أيام)، تُعتبر الرياض قد رفضت التعيين.

المستقبل: لسنا كلتة سنيّة

قالت مصادر رسمية في تيار المستقبل لـ«الأخبار» إنّ السقف التي تلتزم به لناحية التحالفات مع الأحزاب ذات الأغلبية المسيحية، كالتيار الوطني الحر والقوات اللبنانية، هو «عدم قبولنا بالتحول إلى كتلة سنية. بمعنى أنّنا سنرفض عرض أي حليف سيطلب منّا الحصول على كلّ المقاعد المسيحية قبل انطلاق المفاوضات بيننا».

سياسة
العدد ٣٢٩٤ الثلاثاء ١٠ تشرين الأول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]