WhatsApp for business: تسهيل التواصل مع الزبائن



يعتمد الكثير من الشركات والمؤسسات، وتحديداً في مجال التجارة الإلكترونية، بنحو متزايد على التواصل مع زبائنها من خلال تطبيق «واتساب». لذلك أعلنت الشركة أخيراً أنها ستطلق تطبيقاً جديداً خاصاً بالأعمال لمساعدة الشركات والمؤسسات على التواصل مع عملائها، من خلال «واتساب للأعمال» WhatsApp for business الذي بدأت الشركة اختباره على عدد من الشركات.

مطورو التطبيق يختبرون ميزات جديدة يأملون أن تحسن تجربة العديد من الشركات التي تستخدم بالفعل التطبيق للبقاء على اتصال مع عملائها. إحدى هذه الميزات هي «الحسابات الموثوقة» أو «verified profile»، إذ ستقوم الشركة بوسم إشارة خضراء إلى جانب حساب المستخدم للتأكيد أن هذا الحساب مصدّق من قبل إدارة «واتساب»، وليعرف العملاء أنهم على اتصال بالمتجر أو الخدمة المناسبة، إضافة إلى وسيلة أسهل لإدارة الكمّ الهائل من الرسائل التي تتلقاها الشركات على «واتساب». كذلك تخطط الشركة لإطلاق ميزة «enterprise solution» للشركات الكبيرة والدولية مثل البنوك وشركات الطيران وغيرها، حتى تتمكن من التواصل أفضل مع قواعد عملائها للحصول على تحديثات مباشرة على البيانات وتأكيدات التسليم وغيرها من الاتصالات.
وبناءً عليه، سيكون هناك برنامجان: الأول هو WhatsApp for business الذي سيكون مجانياً للشركات الصغيرة والمتوسطة مع وجود نية لفرض رسوم على الشركات في المستقبل، وفق ما أعلن مات إيديما مدير عمليات الشركة. والثاني «enterprise solution» أو «حلول المؤسسات» للشركات الكبرى التي تعمل على نطاق واسع مع قاعدة عالمية من العملاء. وبذلك تتجه الشركة نحو جني الأرباح بعدما بقيت لسنوات عدّة «مجانية».

تكنولوجيا
العدد ٣٢٩٠ الخميس ٥ تشرين الأول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]