مصارف



«فرنسبنك»... شريك «الجدار الأبيض»

أعلن «فرنسبنك» في مؤتمر صحافي عقد أمس في مقره الرئيسي في الحمرا، عن شراكته الرسمية مع مشروع «الجدار الأبيض» الذي يشجع اللقاء بين فن الخط وتقنية الغرافيتي عبر دمج الحروف الهجائية العربية واللاتينية على جداريات ضخمة في غرب بيروت وشرقها كدليل على وحدة المدينة.
ومن خلال دعمه لمبادرة «الجدار الأبيض»، يؤكد «فرنسبنك» التزامه المتجدد بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، وخاصة لناحية دعم الفنانين اللبنانيين وتشجيعهم على تطوير مواهبهم وإبداعاتهم. وفي هذا الإطار، فإن الخطاط والفنان اللبناني يزن الحلواني الذي اختاره المعهد الفرنسي في لبنان للرسم على جدران بيروت، كانت قد اكتشفته لجنة «فرنسبنك» الفنية ليشارك في النسخة التاسعة لـ«جبل عام 2013»، وليكتسب منذ ذلك الحين شهرة دولية.

BBAC و«فوجيتسو»... لتفعيل التحوّل الرقمي

أعلنت «فوجيتسو» الشركة اليابانية الرائدة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إبرامها لعقد جديد مع بنك بيروت والبلاد العربية، أحد أكبر 10 مؤسسات مصرفية في لبنان، لتعزيز عملية التحول الرقمي التي ينفذها البنك، وذلك على هامش فعاليات «جولة فوجيتسو العالمية 2017» المقامة في فندق «والدورف أستوريا دبي بالم جميرا».
يستند العقد الجديد إلى شراكة لمدة 7 سنوات بين الطرفين، مع تشغيل كامل تطبيقات البنك على الخوادم وحلول التخزين التي توفرها «فوجيتسو». وبموجب الاتفاقية ستقدم «فوجيتسو» الدعم إلى «بنك بيروت والبلاد العربية» خلال كامل عملية التحديث المقررة لمركز البيانات الخاص بالبنك، التي تهدف إلى تسريع عملياته وإنهاء حالات توقف الخدمة بنحو كامل. وبالنسبة إلى عملاء الخدمات المصرفية، سيعني هذا الأمر تبسيط التعاملات وتعزيز التجربة الرقمية، ما يؤدي بالتالي إلى تحسين مستويات رضا العملاء وولائهم.

جلسة نقاش مصرفية في ESA

نظم معهد المال والحوكمة في مقره في المعهد العالي للأعمال «إيزا»، بالشراكة مع لجنة الرقابة على المصارف، حلقة نقاش تناولت كلاً من التعميم 135 الصادر عن مصرف لبنان، والتعميم 284 الصادر عن لجنة الرقابة على المصارف، بحضور عدد كبير من رؤساء المصارف اللبنانية ومديريها.
افتتح رئيس لجنة الرقابة على المصارف سمير حمود الجلسة بمقدمة عرض فيها نتائج التعميمين وأهدافهما، مع تسليط الضوء على أهمية تركيز المصارف على الشركات ذات الأحجام كافة التي تظهر من جهة علامات ضعف، ومن جهة أخرى قدرة على الانتعاش والنهوض.
وتخلل الجلسة نقاش دقيق ومستفيض في فحوى التعميمين اللذين يدعوان البنوك إلى تجنب اللجوء إلى المحاكم في ما يخص العملاء القادرين على التعافي من طريق اقتراح إعادة جدولة ديونهم بهدف دعم القطاع الاقتصادي اللبناني.

مال وأسواق
العدد ٣٢٨٨ الثلاثاء ٣ تشرين الأول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]