مصارف



تعاون بين «فرنسبنك» وجمعية الصناعيين حول الطاقة

وقع "فرنسَبنك" ممثلاً برئيس مجموعة "فرنسبنك" الوزير السابق عدنان القصار اتفاقية تعاون مع جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين الدكتور فادي الجميل خلال جلسة عقدها تحت عنوان "نهج متكامل في مجال تمويل الطاقة المستدامة" وذلك خلال منتدى بيروت الدولي الثامن للطاقة في فندق لورويال ضبيه. تهدف الاتفاقية إلى تقديم "فرنسبنك" لمبادرته الريادية في نشر وتعزيز الوعي العام حول أهمية الطاقة وتمويلها من أجل تحقيق التنمية المستدامة في لبنان. في المناسبة، قال القصار: "يأتي اهتمامنا اليوم بتأسيس شراكة استراتيجية مع جمعية الصناعيين اللبنانيين، عبر توقيعنا مذكرة تفاهم معها، بهدف الارتقاء بالقطاع الصناعي ودوره في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلدنا.

" متطرقاً إلى "سياسة خاصة تبنتها مجموعة فرنسَبنك خلال السنوات الماضية، محورها الرئيسي التركيز على التدابير الكفيلة بزيادة كفاءة الطاقة، وتطوير الطاقة المتجددة، وذلك بتقليص تكاليف الطاقة".
من جهته، عبر الجميل عن أمله في أن "تساهم هذه المذكرة في تحقيق هدفنا المشترك نحن وفرنسبنك في تعزيز استخدام الطاقة البديلة والمستدامة في المصانع اللبنانية، من أجل تخفيف انبعاث الغازات الدفيئة ومقاومة التغير المناخي، ضمن إمكاناتنا المتوافرة، ومن أجل تعزيز ثقافة البيئة الخضراء".

«فيزا» تكرّم «الموارد»

تسلّم بنك الموارد درع النمو الكبير لبطاقة Visa Infinite الائتمانية، من شركة "فيزا انترناشيونال"، تقديراً للجهود التي بذلها في مجال تنمية انتشار هذه البطاقة.
في المناسبة عبّر المدير العام لشركة "فيزا" في منطقة المشرق العربي نبيل طبارة عن اعتزاز الشركة "بجهود بنك الموارد بشكل عام كمؤسسة مصرفية متميزة وبوجه خاص لمجهوداته في إصدار وترويج بطاقات Visa Infinite وهو ما يساهم بشكل واضح في دفع جهود ثقافة المدفوعات الإلكترونية وإتاحة منتج يتميز بمجموعة أساسية من المزايا مثل الأمان والسهولة والراحة".
وتجدر الإشارة إلى أن "بنك الموارد" الذي تأسس عام 1980، كان أوّل مصرف يُدخِل البطاقات الائتمانيّة إلى السوق اللبنانية عام 1995.

بنك بيروت... «بنك المغترب»

عقد رئيس مجلس إدارة، مدير عام بنك بيروت سليم صفير لقاء في واشنطن مع بعض أركان الخزينة الأميركية حيث جرى التداول في الوضع الاقتصادي والمالي في لبنان والمنطقة. كما واكب صفير فعاليات مؤتمر الطاقة الاغترابية اللبنانية في لاس فيغاس حيث اعتبر أنّ "كلّ شخص خارج لبنان هو امتداد جغرافيّ للبنان ممّا يجعل من بنك بيروت "بنك المغترب" خاصّةً أنّه "يعمل بما يقارب الـ50 % من خارج لبنان ويعتبر من البنوك الواعدة".

«فينيسيا بنك»... في جونية

افتتح «فينيسيا بنك» يوم الثلاثاء 19 أيلول الجاري فرعاً جديداً له في مدينة جونية ضمن «استراتيجية التوسُّع والنمو» التي يعتمدها «لتلبية الحاجات المالية لزبائنه وتوسيع نطاق خدمتهم».
في المناسبة، ألقى رئيس مجلس إدارة «فينيسيا بنك»، مديره العام عبد الرزاق عاشور، كلمة أشار فيها إلى أن افتتاح الفرع الجديد، وهو الثامن عشر، «يأتي انطلاقاً من استراتيجية المصرف بالتوسُّع والنمو لتلبية الحاجات المالية لزبائنه وتوسيع نطاق خدمتهم، والمساهمة في مجالات التنمية لمدينة جونية، وتوفير التمويل للأفراد والمؤسسات، والشركات الناشئة والإفادة من سياسة التحفيز الاقتصادي الداعمة للنمو الاقتصادي التي يتبناها مصرف لبنان منذ سنوات».

مال وأسواق
العدد ٣٢٨٣ الثلاثاء ٢٦ أيلول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]