قبل أشهر قليلة، زار سيمون أسمر (الصورة) استديوات lbci في أدما، وعرض على بيار الضاهر رئيس مجلس إدارة المحطة فكرة برنامج جديد. يومها، رحّب الضاهر بالمشروع المقترحة، لكنه طلب من أسمر تطويرها للبدء بتنفيذها. بالفعل، تكرّرت زيارات المخرج إلى أدما، لكن الدخان الأبيض لم يخرج من الاجتماعات التي عقدت.
أسباب عدّة أدّت إلى تجميد إطلالة أسمر على «المؤسسة اللبنانية للإرسال»، أهمّها أنّ البرمجة الخريفية اكتملت ولا مجال لإضافة أي عمل جديد، خصوصاً أنّ المحطة تملك مشاريع مهمّة أبرزها «ذا فويس» و«ذا فويس كيدز» اللذين يُعتبران بمثابة «الورقة الرابحة» إعلانياً، بعد التعاقد بين lbci و mbc.
صحيح أنّ فكرة أسمر وُضعت في الأدراج، لكنّ المخرج لن يغيب عن الشاشة كثيراً، إذ يجري الاتفاق معه حالياً ليطل في الموسم المنتظر من برنامج «ديو المشاهير» المتوقع عرضه على قناة mtv. سيجلس أسمر إلى جانب منى أبو حمزة وأسامة الرحباني، ليُعطي رأيه بالنجوم الذين سيقفون على المسرح للغناء. وتجري حالياً سلسلة لقاءات لبدء تصوير «ديو المشاهير»، من دون أن يحدّد بعد تاريخ إنطلاقته على الشاشة الصغيرة. فهل يكون أسمر بديل الملحن طوني أبو جودة الذي شارك في المواسم السابقة من المشروع؟