يبدو أنّ الأمور بين رئيس مجلس إدارة «المؤسسة اللبنانية للإرسال» بيار الضاهر والمنتج زياد شويري صاحب شركة «أونلاين بروداكشن» وصلت إلى طريق مسدود.
فلا إتفاق بين الطرفين على عكس ما كان يُشاع في الفترة الأخيرة، إذ حمل شويري مسلسله «محرومين» (كتابة غريتا غصيبي وإخراج وائل أبو شعر) إلى قناة mtv وإتفق مع القائمين عليها على عرضه بدءاً من الإثنين المقبل. على الرغم من أنّه كان من المفترض أن يُبثّ على قناة lbci بناءً على عقد موقّع بين شويري والضاهر، لكن تطوّرات حالت دون ذلك.
في التفاصيل، وقع الخلاف بين الطرفين بعدما سجّل القائمون على lbci اعتراضهم على الصورة التي قُدّم من خلالها «محرومين»، مفضّلين أن يكون عدد الحلقات أقل من 50، الأمر الذي لم يُعجب المنتج الذي قرّر اللجوء إلى mtv.
علماً بأنّ شويري كان قد لفت في حديث سابق لـ «الأخبار» إلى أنّ المسلسل كان من المفترض «أن يعرض على lbci في رمضان الماضي، لكن المحطة غيّرت رأيها وأجّلته مراراً، فذهب المشروع إلى mtv». في هذا السياق، يبدو أن «المنافسة» بين القنوات المحلية ستكون درامية هذا العام، بعدما قرّرت جميع الشاشات إفتتاح برمجة الخريف بعرض المسلسلات اللبنانية أوّلاً، على أن تتبعها حزمة برامج خلال الأسابيع القليلة المقبلة. فبعد انطلاق عرض «صمت الحبّ» (كتابة وإخراج ليليان بستاني، وإنتاج «افكار برودكشن») على otv الأسبوع الماضي، من المتوقع أن يتبعه مسلسل «الحب الحقيقي» (سيناريو باسكال حرفوش، وترجمة لمى مرعشلي، وإخراج جوليان معلوف) على lbci في أوائل تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، على تعلن mtv خلال ساعات عن عرض «محرومين» بدءاً من 25 أيلول (سبتمبر) الحالي.
يذكر أنّ أحداث المسلسل تدور في أحد أحياء بيروت الفقيرة، معالجاً قضايا فساد وحب. وهو من بطولة: طوني عيسى، وجوي خوري، وآية طيبة، وإيلي متري، ومجدي مشموشي، وإلياس الزايق، وغيرهم.