أصداء عالمية



احتمال غياب بوغبا لأسابيع

يحتمل أن يغيب الفرنسي بول بوغبا لأسابيع جراء الإصابة التي تعرض لها في مباراة مانشستر يونايتد أمام بازل السويسري في دوري أبطال أوروبا، بحسب ما لمح مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو. واضطر مورينيو إلى اخراج بوغبا في الدقيقة 18 لتعرضه لإصابة في الفخذ، وهو قال ان الإصابة على ما يبدو في العضلة الخلفية.

«البوندسليغا» يلحق بـ «البريميير ليغ»

أكد رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم رينهارد راوبال، خلال مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية، أن الرابطة تعتزم إجراء تصويت للأندية من أجل تقصير مدة سوق الانتقالات الصيفية على غرار نظيرتها الإنكليزية. وستصوّت الأندية الألمانية المحترفة البالغ عددها 36 نادياً على هذا الاقتراح في جمعيتها العمومية المقررة في كانون الأول المقبل لإقفال باب الانتقالات قبل انطلاق البطولة.

«الفتى المعجزة» موكوكو يحيّر ألمانيا

سجل اليافع الألماني يوسوفا موكوكو (12 عاماً) هدفَي بلاده خلال الفوز على النمسا 2-1 أمس، في مباراته الدولية الثانية مع منتخب تحت 16 عاماً.
وموكوكو الذي يلعب لبوروسيا دورتموند، هو هداف بطولة ألمانيا تحت 17 عاماً (13 هدفاً في 5 مباريات)، وقد ولد في العاصمة الكاميرونية ياوندي، ولا يزال الكثير من المراقبين يشككون بعمره الحقيقي، لكن الاتحاد الألماني أكد تاريخ ميلاده بموجب وثيقة صادرة عن القنصلية الألمانية في ياوندي عام 2004.
وخصصت صحيفة بيلد الواسعة الانتشار تقريراً في ملحقها الرياضي الأحد عن الموهبة الباكرة تحت عنوان "هل يبلغ هذا الطفل الموهوب فقط 12 عاماً؟".
ويصرّ والد اللاعب على أنه سجل ولده مباشرة بعد الولادة في السفارة الألمانية في ياوندي، ولديه شهادة ولادة ألمانية، فيما أشار الاتحاد الألماني الى انه يعتمد في هذه المسألة على التفاصيل المقدمة من النادي الذي ينتمي اليه اللاعب.

موسم إضافي لبوتاس مع مرسيدس

مدد فريق مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، عقد سائقه الفنلندي فالتيري بوتاس حتى نهاية موسم 2018، وذلك بعد الأداء المشجّع الذي قدمه حتى الآن في موسمه الأول مع مرسيدس، حيث فاز بسباقين وصعد إلى منصة التتويج في 7 سباقات أخرى من أصل 13.

لايكرز يكرّم براينت

اتخذ لوس أنجلس لايكرز قراراً بتكريم الأسطورة كوبي براينت من خلال سحب الرقمين اللذين حملهما على قميصه خلال الأعوام الطويلة مع الفريق، وذلك في 18 كانون الأول خلال المباراة المقررة ضد الجار غولدن ستايت ووريرز، بحسب ما أعلن النادي.
من جهة أخرى، انضم غولدن ستايت إلى نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم بتوقيعه عقد رعاية مع شركة "راكوتن" اليابانية، الرائدة عالمياً في مجال التجارة الإلكترونية والاتصالات والمحتويات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات للخدمات المالية للمستهلكين والشركات، حيث سيكون اسم الشركة على قميصه بعدما سمحت رابطة الدوري أخيراً للفرق بوضع أسماء رعاتها على قمصانها.

رياضة
العدد ٣٢٧٤ الخميس ١٤ أيلول ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]