«الشيخ جاكسون» ... إلى «الأوسكار»



إختارت اللجنة المشكّلة من نقابة المهن السينمائية المصرية فيلم «الشيخ جاكسون» (إخراج عمرو سلامة) للمنافسة على الترشيح لجائزة «أوسكار».

في هذا السياق، أعلن سلامة عبر صفحته على الفايسبوك عن إختيار فيلمه للمشاركة في ذلك الحدث المهم، وذلك بـ 17 صوتاً، مقابل 5 أصوات لفيلم «مولانا» بطولة عمرو سعد، وفيلم «الأصليين» 4 أصوات، وصوت واحد لكل من «الكنز» و«علي معزة». ذلك الإختيار جاء عبر لجنة المشاهدة للفيلم المصري المرشح لـ «الأوسكار» التي تمّ تشكيلها من 23 سينمائياً من بينهم: خالد يوسف، وعلى بدرخان، وسعيد شيمي، وعمر عبدالعزيز وطارق الشناوي، ومحمد قناوي وغيرهم. يُعرض فيلم «الشيخ جاكسون» في إفتتاح «مهرجان الجونة» الذي ينطلق من 22 إلى 29 أيلول (سبتمبر) الحالي. تدور أحداث المشروع السينمائي في السنوات التي سبقت 25 يناير تحديداً عام 2009، حول شخص يعاني أزمة نفسية بسبب هوسه بملك البوب الراحل مايكل جاكسون. يذكر أن «الشيخ جاكسون» بطولة أحمد الفيشاوي وأمينة خليل وأحمد مالك وماجد الكدواني وبسمة.

نجوم
العدد ٣٢٧٢ الثلاثاء ١٢ أيلول ٢٠١٧
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]