بنك عوده: منتجات مشخصنة ومَرِنة



هل ترغب في شراء منزل جديد؟ هل تستعدّ لأحداث مهمة، مثل حفل زفاف أو احتفال بمولود جديد؟ لمساعدتك في تحقيق كلّ ما تخطّط له من مشاريع، يقدّم «بنك عوده» كما تقول غريس عيد – رئيسة دائرة المنتجات المجزئة - لبنان، مجموعة شاملة من القروض وحلول التمويل التي تتناسب مع احتياجاتك ووضعك

من بين القروض المختلفة التي يقدّمها البنك، القرض الشخصي الذي صُمِّم ليلبّي مختلف حاجات اللبنانيّين المصرفيّة.

قروض متكيّفة

يقدّم «بنك عوده» العديد من أنواع القروض الشخصيّة، منها القرض الشخصي العام بالليرة اللبنانيّة والدولار الأميركي الذي يمكن منحه في اليوم نفسه في حال تقديم الطلب بكامل مستنداته في فترة قبل الظهر. ويجيز هذا النوع من القروض للعميل أن يستعمل الأموال المتاحة له فوراً، من غير أن يستخدم مدّخراته، لاحتياجات عدة مثل ترميم منزله أو تمويل تعليم أولاده... إلخ.

يتميّز القرض الشخصي بأقساط شهريّة على شكل فائدة تنازليّة بقيمة لا تتعدّى ثلث الراتب، ويمكن أن يصل القرض إلى 112.500.000 ليرة لبنانيّة (أو ما يعادلها بالدولار) وفترة سداده قد تصل إلى 60 شهراً. وللذين لديهم حساب خاصّ بالزواج لدى المصرف، يقدّم البنك القرض الشخصي مع فائدة تفضيليّة لمساعدتهم في مصاريف الزفاف.
كما يمكن لأيّ موظّف أو أيّ شخص يمارس مهنة حرّة ويقيم في لبنان تقديم طلب لقرض شخصي، شرط أن يثبت مدخوله وألاّ يتجاوز عمره عند نهاية أجل القرض 64 عاماً للموظّف و69 عاماً للشخص الذي يمارس مهنة حرّة، وأن يتمتّع بخبرة مهنيّة لا تقلّ عن سنتَين.
ونظراً إلى احتياجات عملائه المتزايدة، بات نهج «بنك عوده» يرتكز إلى العميل، مع منتجات مكيّفة حسب وضع هذا الأخير ومتطلّباته. لذا يقدّم المصرف قروضاً متلائمة مع حاجات كلّ عميل، مثل قرض الأطبّاء والضبّاط وعناصر الجيش والموظّفين والمعلّمين... إلخ. وإضافة إلى القرض الشخصي، يقدّم «بنك عوده» عدّة أنواع من القرض السكني.

السكن للجميع

من أهمّ القروض السكنيّة التي يعرضها مصرفنا حاليّاً قرض المؤسّسة العامّة للإسكان بالليرة اللبنانيّة للمقيمين اللبنانيين فقط من ذوي الدخل المحدود، والذي يتميّز بدفعة أولى بنسبة 10% من ثمن الشقّة، وقيمة تمويل تصل إلى 270 مليون ل.ل. لهذا القرض تأثير إيجابي كبير على الأسواق، خصوصاً أنّ العميل مُعفى من مصاريف التسجيل والرهن، كما أنّ معدّل القروض السكنيّة انخفض في السنوات الأخيرة. يحتاج جيل الشباب إلى قروض المؤسّسة العامّة للإسكان، فيما القطاع العقاري متوجّه نحو إنشاء شقق سكنيّة أصغر حجماً، ما يعزّز دور المؤسّسة ويزيد الطلب على قروضها.


كذلك يقدّم المصرف القرض السكني للمقيمين والمغتربين، المدعوم من مصرف لبنان بالليرة اللبنانيّة. يتّسم هذا القرض بدفعة أولى تبدأ بنسبة 25%، وفترة سداد أقلّها 7 سنوات للحدّ من إمكانيّة المضاربة داخل السوق العقاري وتصل إلى 30 سنة، بالإضافة إلى فائدة متغيّرة تقدّر بنسبة 25% من المردود على سندات الخزينة من فئة السنة زائد 2.5%، وحدّ أقصى للقرض بقيمة 800 مليون ليرة لبنانيّة.
كما يقدّم المصرف قرضاً سكنيّاً بالدولار الأميركي للمغتربين والمقيمين بشروط مغرية، يتّسم بدفعة أولى تبدأ بنسبة 25%، وبتقسيط تصل مدّته إلى 25 سنة ومن دون حدّ أقصى للقرض.

تواصل ونصيحة

يهتمّ المصرف براحة العملاء وبإقامة أحسن العلاقات معهم على قاعدة الوضوح والشفافيّة، إذ يقوم بمساعدة العملاء وبتقديم المشورة لهم. ذاك أنّ عمل الموظّفين لا يقتصر على البيع فقط، بل يتعدّاه إلى إسداء نصائح للعملاء ومساعدتهم على اختيار المنتج الأفضل الذي يناسب حاجاتهم.
في وسع العميل أن يعرف قيمة دفعته الشهريّة من خلال تطبيق الـloan calculator الذي يمكن تنزيله مجّاناً من Google play أو App store، أو على موقع بنك عوده الإلكتروني
www.bankaudi.com.lb
أخيراً، يمكن الاستفسار عن منتجاتنا لدى جميع فروع «بنك عوده» أو Novo من العاشرة صباحاً حتّى العاشرة مساءً، أو الاتّصال هاتفيّاً على الرقم 1570.


للصورة المكبرة انقر هنا

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: comments@al-akhbar.com