قلل من السكر واشعر بالفرق خلال 8 أيام



هل سألت نفسك يوماً بماذا تفيد الحياة بلا "سكّر"؟ كثيرون لم يسألوا هذا السؤال ولا طاقة أصلاً لديهم لطرحه، خصوصاً مع اعتيادهم على تناول السكر في حياتهم اليومية. لكن، قد يفيد الامتناع عن تناول السكّر لعدة أيام، وتحديداً لثمانية أيام، لحماية جسدك من الأمراض المزمنة والقاتلة. فقد أظهرت دراسة قام بها علماء من جامعة تورو في الولايات المتحدة الأميركية، أن الامتناع عن "تناول سكر الفركتوز، مثلاً، الموجود في شراب الذرة الحلو الذي يدخل في تكوين المشروبات الغازية والحلويات قد يساعدك على محاربة أمراض مثل دهون الكبد والسكري خلال فترة 8 أيام فقط".

وقد توصل الباحثون لهذه الخلاصة بعد إجراء تجربتهم على 40 طفلاً مصاباً بالسمنة، وجعلهم يتبعون حمية غذائية خالية تماماً من السكر، وخاصة سكر الفركتوز. وقد وجدوا خلال فترة 8 أيام أن مستويات الكولسترول وضغط الدم ودهنيات الكبد قد انخفضت بشكل ملحوظ.
والجدير ذكره أن شراب الذرة الحلو الذي يحتوي على كميات كبيرة من سكر الفركتوز يدخل في تكوين ما يقارب 75% من المشروبات والأطعمة المعلبة التي نتناولها يومياً، وذلك نظراً إلى أنه أقل تكلفة وأكثر حلاوة من السكر الأبيض العادي.
ويتميز هذا النوع من المحليات الصناعية بأنه يتحول من سكريات إلى دهون يتم تخزينها، بدلاً من أن يتم هضمها كما هو الوضع الطبيعي في السكر الأبيض أو سكر الجلوكوز.
وأكثر من ذلك، يتحول سكر الفركتوز إلى دهون بوتيرة أسرع بحوالى 18.9 مرة من تحول سكر الجلوكوز إلى دهنيات. ويخدع استهلاك هذا النوع الدماغ عادة، ليتولد شعور مغلوط لدى الشخص بأنه جائع، ويصبح أقل رغبة في ممارسة الرياضة.

صحة
العدد ٣٢٦٣ الاربعاء ٣٠ آب ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]