في 13 آب (أغسطس) الحالي، نشر الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما ثلاث تغريدات إثر الهجوم الذي وقع في اليوم السابق في مدينة شارلوتسفيل في ولاية فيرجينيا الأميريكية. التغريدة الأولى في هذه السلسلة حققت رقماً قياسياً، إذ أصبحت الأكثر حصداً للإعجاب في تاريخ موقع تويتر.
وقد قال مسؤولون في موقع التواصل الإجتماعي الشهير لـ «هيئة الإذاعة البريطانية» إنّ هذا البوست حقق هذه النتيجة في غضون وقت قصير جداً، حاصدة أكثر من 3.1 ملايين إعجاب حتى كتابة هذه السطور.
نشر أوباما صورة لنفسه وهو يبتسم لمجموعة من الأطفال المنتمين عرقيات مختلفة، مرفقاً إياها بجملة للزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا: «لا يولد أحد يكره شخصاً آخر بسبب لون بشرته أو خلفيته أو دينه».
علماً بأنّه خلال تغريداته الثلاث، استعان أوباما بفقرة من السيرة الذاتية لمانديلا التي تحمل عنوان «المسيرة الطويلة إلى الحرية».
وتفوّقت تغريدة الرئيس الأميركي السباق على تغريدة المغنية الأميركية الشابة آريانا غراندي التي أعربت فيها عن تعازيها بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة مانشستر البريطانية في أيار (مايو) الماضي بعيد انتهاء حفلة كانت تحييها هناك.