أعلنت قناة mtv التلفزيونية الأميركية، أمس الثلاثاء أنه تم اختيار نجمة البوب الأميركية بينك (37 عاماً ــ الصورة) للحصول على جائزة «فانغارد» لعام 2017، والتي تعادل جائزة mtv عن مجمل الإنجازات في الموسيقى المصوّرة.
ونقلت وكالة «رويترز» عن وحدة شركة «فياكوم» الأميركية العملاقة للإعلام قولها إن بينك التي تشتهر بعروضها الغنائية والبهلوانية القوية الحيّة نالت التكريم «اعترافاً بتأثيرها على الموسيقى، وثقافة البوب، والموضة، والأعمال الخيرية،خلال مشوار حياتها المهنية الذي بدأ قبل 17 عاماً.
يذكر أنّ المغنية المولودة في ولاية فيلادلفيا، أصدرت ستة ألبومات مصوّرة منذ ظهورها للمرّة الأولى في عام 2000، كما فازت بجائزة «غرامي» ثلاث مرات، إضافة إلى جائزة mtv للموسيقى المصورة ست مرّات.كما أنّ بينك سفيرة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) لتغذية الأطفال في كل أنحاء العالم، وتدعم قضايا عدّة على رأسها التوحّد.
ومن المتوقع أنّ تتسلّم صاحبة أغنية Try الجائزة خلال احتفال توزيع جوائز mtv في لوس أنجليس في 27 آب (أغسطس)، حيث ستغني أحدث أغانيها المنفردة What About Us، والتي حصلت حتى كتابة هذه السطور على أكثر من 5.4 مليون مشاهدة على يوتيوب.
علماً بأنّه سبق أن حصل على جائزة «فانغار» كل من: ريانا، وكانيي وست، وبيونسيه، ومايكل جاكسون.