كسبت نجمة البوب الأميركية، تايلور سويفت (الصورة)، أمس الثلاثاء دعوى قضائية رفعتها ضد منسّق الأغاني ديفيد مولر الذي اتهمته بالتحرّش الجنسي بها خلال جولة فنية في عام 2013. وقالت هيئة المحلفين في مدينة دنفر في ولاية كولورادو الأميركية إنّ مولر تحرّش بسويفت جنسياً «عن طريق الإمساك بمؤخرتها من تحت التنورة التي كانت ترتديها خلال إحدى جلسات التصوير».
وأمرت المحكمة بمنح الفنانة البالغة 27 عاماً تعويضاً رمزياً قيمته دولاراً واحداً، حسب طلبها، وفق ما ذكر موقع «هيئة الإذاعة البريطانية».
وكان مولر قد حاول مقاضاة سويفت، قائلاً إنّ ادعاءاتها بأنّه تحرش بها قد كلفته وظيفته في راديو KYGO-FM، لكنه خسر الدعوى القضائية الأسبوع الماضي.
ويوم الإثنين الماضي، رفضت هيئة المحلفين أيضاً إدعاءات مماثلة من قبل مولر ضد والدة سويفت، أندريا سويفت، ومندوبها لدى المحطات الإذاعية فرانك بيل. في هذا السياق، قالت صاحبة أغنية Bad Blood في بيان صدر في أعقاب الحكم، إنها استخلصت من هذه التجربة في حياتها أن تدافع عن حقوقها مهما كلفها ذلك. وأضافت: «آمل أن أساعد أولئك الذين يجب أن تُسمع أصواتهم، ولذلك سأقدم تبرّعات في المستقبل القريب لمنظمات متعددة تساعد ضحايا الاعتداء الجنسي على الدفاع عن أنفسهم».