أصداء عالمية



السماح لنيمار باللعب في الدوري الفرنسي

تسلم الاتحاد الفرنسي من نظيره الإسباني البطاقة الدولية الخاصة بالنجم البرازيلي نيمار والتي ستسمح له ببدء اللعب مع فريقه الجديد باريس سان جيرمان، ما يعني أن برشلونة حصل على قيمة الشرط الجزائي وأنه بات في إمكان نيمار أن يشارك غداً في مباراة فريقه أمام غانغان في الجولة الثانية من الدوري المحلي.

وكان إرسال البطاقة متوقفاً على تصريح النادي الكاتالوني الذي كان ينتظر حصوله أولاً على قيمة الشرط الجزائي في عقد نيمار والبالغة 222 مليون يورو.

توران يريد العودةالى منتخب بلاده

أبدى لاعب برشلونة، التركي أردا توران استعداده للعودة الى صفوف منتخب بلاده بعد شهرين على إعلان اعتزاله اللعب دولياً في خضم جدل حول تعديه على صحافي تركي بعد مباراة ودية مع مقدونيا. وقال توران في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "أريدكم أن تعلموا إذا ما كان المدرب الروماني ميرسيا لوتشيسكو سيعتبر ذلك مناسباً، سيكون الشرف لي، مثلما درجت العادة دائماً، ارتداء قميص المنتخب الوطني مرة أخرى".

المغرب يريد استضافة مونديال 2026

تقدّم الاتحاد المغربي لكرة القدم بطلبٍ رسمي لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2026. وأشار الاتحاد المغربي في بيان له: "لقد تقدمنا بطلب لاستضافة المونديال أمام اللجنة المختصة في الفيفا". وحتى الآن، لم يتقدّم بطلب رسمي لاستضافة مونديال 2026 سوى الولايات المتحدة والمكسيك وكندا الذين يسعون إلى تنظيمه بملف مشترك. وكان المغرب قد تقدم في السابق بطلبات لتنظيم مونديالات 1994 و1998 و2006 و2010، لكنه لم ينجح في استضافة أي منها. وسيتقرر البلد المستضيف لمونديال 2026 في 13 حزيران 2018 عشية انطلاق مونديال روسيا 2018.

رياضة
العدد ٣٢٤٩ السبت ١٢ آب ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]