التضامن والراسينغ إلى نصف نهائي التحدي



لاعبو الإخاء يحتفلون بهدف أحمد عطوي (مروان بوحيدر)

انتهى الدور الأول من مسابقة كأس التحدي لكرة القدم بلحاق فريقي الراسينغ والتضامن صور بالشباب العربي والإخاء الأهلي عاليه. الراسينغ تأهل عن المجموعة الأولى بعد تعادله السلبي مع الإصلاح البرج الشمالي على ملعب العهد ليحجز مكانه في نصف النهائي كثاني المجموعة برصيد نقطتين خلف الشباب العربي المتصدر بأربع نقاط.

وفي المجموعة الثانية، تأهل التضامن صور مع الإخاء الأهلي عاليه بعد فوز الأخير على طرابلس 4 - 2 على ملعب الصفاء. إذ استفاد التضامن من فارق الهدف الذي تفوّق فيه على طرابلس بعد خسارة التضامن أمام الإخاء 0 - 1 في الجولة الثانية، في حين أن طرابلس خسر بفارق هدفين 2 - 4. وعليه، فإن التضامن تأهل كثاني المجموعة بنقطة وحيدة خلف الإخاء المتصدر بست نقاط.
فوز الإخاء كان مستحقاً، بعد الأداء الذي قدمه لاعبو المدرب العراقي عبد الوهاب أبو الهيل والذي تبدو بصماته واضحة جداً على الفريق.
طرابلس من جهته، كان قريباً من مفاجأة خصمه وانتزاع هدف التأهل، لكن الوقت داهمه بعدما تأخر بأربعة أهداف نظيفة سجلها: ليث صاحب، أحمد عطوي، حيدر خريس وأحمد حجازي في الدقائق 18، 26، 54 و73. أما طرابلس، فسجّل له أحمد دياب من ركلة جزاء في الدقيقة 74 والصربي نيمينا فيداكوفيتش في الدقيقة 85.
وطرد الحكم أحمد سعيفان لاعب الإخاء حسن سويدان في الشوط الثاني لنيله الإنذار الأصفر الثاني بعد خطأ قاسٍ على لاعب طرابلس روني عازار.
ويلعب في نصف النهائي يوم الثلاثاء، الشباب العربي مع التضامن صور، والإخاء الأهلي عاليه مع الراسينغ.
اليوم، يختتم الدور الأول من مسابقة كأس النخبة، حيث يلعب ضمن المجموعة الأولى الصفاء مع السلام زغرتا على ملعب العهد عند الساعة 17.00، والنجمة مع النبي شيت على ملعب بحمدون ضمن المجموعة الثانية في التوقيت عينه.
وسبق للسلام أن خسر أمام العهد 1 - 3، كما خسر الصفاء أمام العهد أيضاً 0 - 3 بقرار اتحادي بعد تعادلهما 1 - 1، لكن الصفاء أشرك لاعباً غير موقع على كشوفه. وبالتالي، فإن فوز أي فريق سيعني مرافقته العهد الى نصف النهائي، في حين أن التعادل لمصلحة السلام بفارق هدف عن الصفاء.
في المجموعة الثانية، يسعى النجمة الى تأهله بطلاً للمجموعة لتفادي مواجهة العهد في نصف النهائي، وبالتالي يكفيه التعادل لذلك بعد فوزه بالمباراة الأولى على الأنصار 3 - 2. أما النبي شيت، فلا يشيء ينفعه سوى الفوز ليتأهل الى نصف النهائي.
(الأخبار)

رياضة
العدد ٣٢٤٩ السبت ١٢ آب ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]