فيلم «وادي العيون»... نصر جديد للمقاومين



تعرض قناة «المنار» يوم الأحد (10:30) فيلم «وادي العيون». العمل المنتظر يختصر سيرة إحدى المواجهات القاسية التي خاضها جيش الاحتلال مع مجاهدي المقاومة في وادي العيون على أطراف بلدة دبل الجنوبية.

يقدّم الفيلم الرواية الصهيونية ورواية المقاومة حول الكمين الذي سقطت فيه إحدى وحدات الهندسة من جيش الاحتلال، عند توجّهها إلى أحد التلال المشرفة شرقي بلدة دبل بهدف تأمين مسار لقوات اسرائيلية ستأتي في ما بعد. القوة الصهيونية التي ظنّ قادة العدو أنها تتحرّك سرّاً، كانت تحت أنظار رجال المقاومة الذين أوقعوها عند نقطة وادي العيون تحت نيرانهم. يتضمّن «وادي العيون» شهادات جنود العدو وحالة الارباك بين صفوفهم بعد إنقطاع الاتصال مع قيادتهم وكيف فاجأهم المقاومون بالصواريخ المضادة للدروع وقاتلوهم عن مسافات قريبة، حتى ظنّوا أن بعضم وقع في أسر المقاومة. في المقابل، تضمّنت شهادات المقاومين حالة الجهوزية واليقظة في صفوف المقاومة، وكيف تمّ التعامل نارياً مع القوة الصهيونية في عملية تنسيق دقيقة بين مختلف المجموعات على خط حركة القوة الصهيونية. يخلص الفيلم إلى فشل مهمّة القوة وفرارها من المكان بعد أن أصيبت ثلاثة آليات بصواريخ المقاومة، ووقع غالبية أفراد القوة بين قتيل وجريح وفشلها في المهمة التي ارسلت من أجلها.

ميديا
العدد ٣٢٤٨ الجمعة ١١ آب ٢٠١٧
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]