التمساح «ليمي»... تكريماً لمغني الروك الراحل



أطلق علماء اسم «ليمي» على تمساح مفترس جاب المياه الساحلية قبل 164 مليون عام خلال العصر الجوراسي، وذلك تكريماً للمغني الراحل ليمي كيلمستر (الصورة)، قائد فرقة الروك البريطانية «موتورهيد».

ونقلت وكالة «رويترز» عن العلماء قولهم، أوّل من أمس إنهم أطلقوا على الكائن الزاحف الذي وصل طوله إلى 5.8 متر اسم «ليمي سوشوس»، وتعني التمساح ليمي. وكانت حفريات قد اكتشفت التمساح قرب مدينة بيتربورو الإنكليزية في العام 1909، وأعيد فحصها في الآونة الأخيرة وصنفه العلماء بأنه نوع منفرد يحتاج لاسم.
في هذا السياق، أكدت ميشيلا جونسون، خبيرة الحفريات في «جامعة إدنبره» ورئيسة فريق البحث الذي أعد الدراسة المنشورة في دورية «زولوجيكال»، أنّ أنف هذا الكائن الطويل والضيّق يشبه تماسيح «جاريال» الآكلة للأسماك التي تنتشر في الهند.
من ناحييتها، لفتت الباحثة لورنا ستيل التي اختارت الاسم إلى أنّه «تمساح ضخم وقبيح ومخيف جداً. نعتقد أن المغنّي ليمي كان سيحبه».
وتوفي ليمي كيلمستر الذي اشتهر بحياته الصعبة وموسيقاه العنيفة في لوس أنجليس العام 2015، متأثراً بمرض السرطان عن عمر يناهز 70 عاماً. وكان الرجل قد أسس فرقته الموسيقية «موتورهيد» في العام 1975.

نجوم
العدد ٣٢٤٨ الجمعة ١١ آب ٢٠١٧
ويب خاص بالموقع

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]