أصداء عالمية



برشلونة يعطّل انتقال نيمار

لم يرسل برشلونة البطاقة الدولية للبرازيلي نيمار المنتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي وذلك حتى يحصل على مقابل الصفقة المقدر بـ 222 مليون يورو، وهو الشرط الجزائي في عقد اللاعب. وأكدت مصادر من داخل إدارة النادي في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية أن البنك لم يعطِ الضوء الأخضر بعد لتحويل الأموال التي حصل النادي الفرنسي بمقتضاها على خدمات النجم البرازيلي الأسبوع الماضي.

وحذر مسؤولو "البرسا" حينها ممثلي الـفريق الباريسي من تأخر انتقال اللاعب إلى الفريق ما لم يحصلوا على الأموال كاملة، لذا فإن اللاعب لن يتمكن من الظهور مع ناديه الجديد حتى يتأكد مسؤولو النادي الكاتالوني من تحويل المبلغ كاملاً إلى حسابهم.

استبعاد صافي وشجاعي من المنتخب الإيراني

استبعدت وزارة الرياضة الإيرانية اللاعبين إحسان حاجي صافي ومسعود شجاعي من المنتخب الوطني لكرة القدم لمشاركتهما مع بانيونويس اليوناني في مباراته أمام ماكابي تل أبيب الإسرائيلي، ما اعتبر تجاوزاً لـ"خط أحمر"، بحسب ما قال نائب وزير الرياضة محمد رضا دورزاني.
ورفض اللاعبان في أواخر تموز اللعب في ذهاب الدور التمهيدي الثالث من مسابقة "يوروبا ليغ" على أرض فريق ماكابي تل أبيب. إلا أنهما شاركا في مباراة الإياب الأسبوع الماضي في اليونان، وحظيا بإشادة وزارة الخارجية الإسرائيلية التي كتبت بالفارسية عبر حسابها على "تويتر" أنهما "خرقا أمراً محرماً".

رافايل ماركيز تاجر مخدرات؟

فرضت الولايات المتحدة الأميركية عقوبات على مدافع برشلونة الإسباني السابق المكسيكي رافايل ماركيز و20 آخرين، إضافة الى 42 شركة لعلاقتهم بتاجر المخدرات راوول فلوريس هرنانديز. وقال مسؤول أميركي رفيع المستوى إن العلاقة بين ماركيز وتاجر المخدرات "طويلة للغاية" وتمتد لـ"نحو 20 عاماً تقريباً".

رياضة
العدد ٣٢٤٨ الجمعة ١١ آب ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]