حملة المقاطعة: احذروا Wix



مع تطوّر شبكة الإنترنت في العقد الأخير، ازدادت سهولة الوصول إلى المعلومات وتبادلها، كما زاد الاعتماد عليها. لذا أصبح من المفيد بناء موقع شخصي أو مهني على الإنترنت.

شركة Wix، التي تأسستْ سنة 2006، تأتي ضمن موجة شركات تقنية المعلومات التي أنشئت بمبادرات فردية، وتتيح بناء موقع شخصي على الإنترنت من دون سابق معرفة بلغات البرمجة، ومن دون أي مقابل مادي مباشر (لا يخفى هنا أنّ شركات من هذا النوع تستفيد مادياً عبر الإعلانات، وعبر استغلال المعلومات المنشورة لديها ببيعها لشركات مهتمة من دون إذن أصحاب الشأن أو معرفتهم). ولقد تبيّن لحملة مقاطعة داعمي «إسرائيل» في لبنان أنّ شركة Wix إسرائيلية، أسّسها إسرائيليان، ومقرّها الرئيس في تل أبيب. وإذا كانت الحكومة الإسرائيلية تسعى إلى عقد اتفاقيات مع الشركات والمواقع العالمية بحجة «مكافحة الإرهاب»، فمن الصعب أن نصدّق أنّها لا تفعل الأمر عينه مع شركات إسرائيلية أصلاً مثل شركة Wix. وعليه، فإنّنا ننبّه إلى خطورة خدمة بناء المواقع التي توفّرها شركة Wix وندعو إلى مقاطعتها، تفادياً تقديم أيّ دعم مادي ولو غير مباشر لها، وحرصاً على المعلومات الشخصية والمهنية لكلّ مستخدم محتمل. أما عن البدائل، فكثير من الشركات الواسعة الانتشار تؤمّن خدمات مشابهة، ومجانية أيضاً، من دون أن يكون لها أي ارتباط بالكيان الإسرائيلي.

* (بيان صادر عن حملة مقاطعة داعمي «إسرائيل» في لبنان)

صفحة أخيرة
العدد ٣٢٤٨ الجمعة ١١ آب ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]