سجّلت مبيعات أعمال المغني الأميركي الشهير غلين كامبل (الصورة) قفزة هائلة بعد وفاته، أخيراً إثر صراع مع مرض ألزهايمر.ونقلت وكالة «رويترز» عن شركة «بازأنغل ميوزك» لتحليل البيانات قولها إن مبيعات الألبومات الرقمية لكامبل زادت بأكثر من 13 ألفا في المئة، أوّل من أمس الثلاثاء بعد انتشار نبأ وفاته عن 81 عاماً. وأضافت الشركة أن أغلب المبيعات كانت للألبومات التي ضمت أفضل أعماله، لكن مبيعات أشهر أغانيه والاستماع إليها عبر الإنترنت ارتفع أيضاً بما يزيد عن ستة آلاف في المئة.

وكام الراحل قد قام بجولة وداع فنية قدّم خلالها حفلات عدّة في عام 2012، عقب إعلان إصابته بألزهايمر. وبعد وفاته في ناشفيل، نعاه نجوم موسيقى الريف ومعجبوه بفيض من المشاعر. ووصفه المغني والمؤلف الموسيقي جيمي ويب، الذي كتب له الكثير من أفضل أغانيه ومنها Wichita Lineman وGalveston، بأنّه «الحلقة السرية التي تربط بين الكثير من الفنانين والأغنيات التي لا يسعنا إلا أن نعجب بها».
وكان عائلة كامبل قد أصدرت، أمس الأربعاء بياناً قالت فيه: «بقلب مثقل بالحزن نعلن وفاة زوجنا ووالدنا وجدنا العزيز المغني وعازف الغيتار الاسطوري». وقد احتل صاحب أغنية rhinestone cowboy مراتب متقدمة في تصنيف المبيعات في الولايات المتحدة وبريطانيا في الستينيات، فيما أصدر آخر ألبوماته بعنوان Adios في حزيران (يونيو) الماضي، وفق ما ذكرت «وكالة الصحافة الفرنسية».
في بداياته، عزف غلين كامبل المولود في عام 1936 في مدينة صغيرة في اركنسو (جنوب) إلى جانب الكثر من النجوم، من بينهم الفيس بريسلي، وفرانك سيناترا، ورافق فرقة «بيتش بويز» عندما ابتعد مغنيها براين ويلسن عنها لفترة. كما قدّم برنامجاً تلفزيونياً بعنوانThe Glen Campbell Good Time Hour بين عامي 1969 و1972.
وبعد إعلان خبر الوفاة، أشادت نجمة موسيقى الكارنتي، دولي بارتون، به واصفة إياه بأنّه «من اهم الأصوات عبر التاريخ»، مؤكدة عبر تويتر: «سأحبك إلى الأبد غلين!».