الجامعة اليسوعية: ماستران في الضيافة وفن الطعام



(مروان طحطح)

أطلق معهد إدارة الشركات في جامعة القدّيس يوسف شهادتَيْ ماستر باللغة الإنكليزية، الأولى في الرفاهيّة ونَمَط العيش (Hospitality Management, Luxury and Lifestyle)، والثانية في فنّ الطعام ونمط العيش في لبنان وبلدان المتوسّط (Lebanese and Mediterranean Gastronomy and Lifestyle). وسيبدأ المعهد في خريف 2018 بتدريس البكالوريوس في فن الطعام والمطاعمBachelor in Culinary Arts and Restaurant Management.

وفي احتفال أقيم في حرم الابتكار والرياضة، أشار مدير المعهد جو شهاب، إلى أننا «سعينا في السنوات العشرين الماضية إلى توفير الدراسات المتخصصة والمعرفة الأكاديمية المعمقة لطلاّبنا من خلال شراكات المعهد مع كبريات المؤسّسات التعليميّة العالمية على غرار باريس دوفين وIAE Grenoble وInstitut Paul Bocuse، التي تهدف إلى تنشئة محترفين بمستوى عالٍ حول العالم».
رئيس الجامعة سليم دكّاش، قال إن «الهدف من البرنامجين الجديدين يكمن في مواكبة سوق العمل المتعلّق بالفنادق والمطاعم، وهذه السوق في تطوّر دائم ومستمرّ، وتتطلّب كفايات ومهارات متقدّمة».
وأكد أنّ هذا النوع من البرامج العلميّة المتقدّمة التي تمنح الماستر في مجالات الفندقيّة وفنّ الطهي يحتاج، بالتأكيد، إلى دعم شركاء العالم المهنيّ من أجل ضمان نجاحه، لأنّه برنامج نظري وعمليّ في الوقت نفسه.
وعن لغة التدريس في البرنامج، أي الإنكليزية، أوضح دكاش أن الأمر يعود إلى أنها اللغة الأكثر استخداماً في عالم الأعمال، ويندرج في إطار رؤية الجامعة اليسوعية في تطوير البرامج التي تستخدم اللغة الإنكليزية لعام 2025، السنة التي ستحتفل فيها الجامعة بالذكرى السنويّة الـ150 على تأسيسها.

تعليم
العدد ٣٢٤٤ الاثنين ٧ آب ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]