انطلاقة مجنونة للنخبة بتسعة أهداف


عبد القادر سعد

انطلقت مسابقة كأس النخبة لكرة القدم بطريقة جنونية وبغزارة تهديفية بلغت تسعة أهداف في مباراتين.
في طرابلس رفع فريقا النجمة والأنصار من حرارة المدينة، وملعبها البلدي تحديداً، حين التقيا ضمن المجموعة الثانية، وخطف النجمة فوزاً غالياً في الوقت القاتل، ليكرر سيناريو مباراة ذهاب الدوري الماضي.

فاز النجمة 3 - 2 في لقاء مشوّق وحاشد جماهيرياً، رغم زحمة السير الخانقة، حيث استمر توافد الجمهور إلى الملعب حتى ما قبل نهاية الشوط الأول. مباراة مجنونة انتقل فيها التقدم بين فريق وآخر، وكان الجميع يظن أنها سائرة نحو التعادل قبل أن يضع حسن معتوق أولى بصماته الفنية ويهدي كرة الفوز إلى زميله نادر مطر الذي كان عالياً جداً على الصعيد الفني.
أمور عدة يمكن التوقف عندها في اللقاء. في الجانب النجماوي، كان لحضور النيجيري موسى كبيرو في خط الهجوم أثره وخطورته، حيث سجّل الهدف الأول من تمريرة حسن المحمد في الدقيقة 11. أيضاً شارك علي بزي وأثبت أنه إضافة هجومية للفريق، شأنه شأن كبيرو، مصدر الخطر الدائم، الذي كان يحتاج إلى من يوصل إليه الكرات ولا يضطر إلى العودة إلى الوسط للحصول عليها. أمر بدا واضحاً في الشوط الأول مع غياب صانع الألعاب القادر على التمويل، ولم ينجح يوسف الحاج في لعب هذا الدور. أما حسن المحمد، فحافظ على مستواه، وفي الوقت عينه إضاعته للفرص، لكن ما يشفع له هو صناعته للهدف الأول وتسجيله الثاني في الدقيقة 56.
دفاعياً، لم يكن النجمة مقنعاً، رغم وجود السوري ياسر شاهين الذي بدا لاعباً متوسطاً ويستحق النجمة قلب دفاع أفضل منه.
أنصارياً، عرف الفريق كيف يستغل أخطاء النجمة، فهو عادل عبر المتألّق علاء البابا بهدف رائع في الدقيقة 24. ونجح السنغالي الحاج ماليك بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 39، مستغلاً خطأً قاتلاً من يوسف الحاج. لكن الأخضر بدا ضعيفاً في خط الظهر، إضافة إلى عدم قدرته على مجاراة خصمه في وسط الملعب. لكن ما يريح الأنصاريين هو مستوى الحارس حسن مغنية الذي بدا أنه فقد كثيراً من وزنه، وسيشكل مع الوافد الجديد ربيع الكاخي ثنائياً مطمئناً لمركز حراسة المرمى، فالكاخي وقّع أمس على كشوف الأنصار، آتياً من النجمة بعد 24 ساعة على مجيء زميله خالد تكه جي.
في بحمدون، كان العهد يحقق فوزاً مريحاً على السلام زغرتا 3 - 1 مع ركلة جزاء ضائعة لأحمد زريق. شوط المباراة الأول كان متكافئاً وانتهى بالتعادل 1 - 1 حين تقدم العهد عبر حسين حيدر في الدقيقة 15 وعادل السلام من ركلة جزاء عبر الموريتاني أمادو نياس في الدقيقة 39.
وفي الشوط الثاني غلبت كفة العهد البدنية نتيجة الجاهزية العالية بعد المشاركة في البطولة العربية، فتقدم مجدداً عبر نور منصور في الدقيقة 51 قبل أن يضيف إبراهيما ديوب الهدف الثالث في الدقيقة 56.
وتقام الجولة الثانية الثلاثاء، فيلعب العهد مع الصفاء على ملعب بحمدون عند الساعة 17.00، ضمن المجموعة الثانية والأنصار مع النبي شيت على ملعب العهد في التوقيت عينه.

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]