إجازة في تصميم الأزياء من الجامعة اليسوعية



مطلع العام الجامعي المقبل، تنطلق في جامعة القديس يوسف الدراسة في اختصاص «تصميم الأزياء وتفصيلها إيسمود» لنيل شهادة الإجازة، بالشراكة مع مدرسة تصميم الأزياء الفرنسية العالمية ـ إيسمود (ESMOD).

الإجازة الجديدة التي ستدرّس في حرم العلوم الاجتماعيّة، شارع هوفلان ـ الأشرفية، تتألف من 180 رصيداً، وخاضعة للنظام الأوروبي لاحتساب الأرصدة المتراكمة والقابلة للتحويل. وتفترض حصول الطالب على شهادة البكالوريا اللبنانية بفروعها كافة أو ما يعادلها، وخضوعه لامتحان تنظّمه «ايسمود»، ومقابلة شخصيّة مع الإدارة وأحد الأساتذة.
أما الطلاّب غير الحائزين البكالوريا فبإمكانهم الالتحاق بالصفوف على أن ينالوا في نهاية الدروس إفادة وليس إجازة. كذلك فإنّ الجامعة اليسوعيّة و«ايسمود» ستوفّران سلسلة من دورات التدريب المستمرّ المفتوحة أمام الجميع وتشمل: تصميم الأزياء، التفصيل، إدارة أعمال الأزياء، والمشاغل المتنوعة الموضوعات: البيع؛ تصميم المجوهرات؛ تصميم الأحذية؛ صحافة الأزياء؛ تسويق المنتجات الفاخرة؛ التصوير الفوتوغرافي والإدارة الفنيّة.


وقد وقعت الجامعة، أخيراً، اتفاقية شراكة مع مجموعة «إيسمود» للأزياء ممثلة في لبنان بمؤسّسة Culture Mode (صاحبة الترخيص لتمثيل إيسمود).
ولـ «ايسمود» التي تأسّست في عام 1841 في باريس على يد المصمم الكسي لافين وأرست لقواعد مهنة تصميم الأزياء وتفصيلها، حضورها في المنطقة من خلال فروعها المتعددة في مختلف الدول المجاورة، وفي لبنان حيث تنشر مؤسّسة Culture Mode نهج المدرسة الفرنسيّة والمحافظة على اسمها المختزن لخبرة عمرها 176 عاماً، وهي خبرة تتجدّد من خلال لقاء يُقام سنوياً في بلد يتمّ اختياره مسبقاً، ويشارك فيه ممثلون لكلّ فروع «إيسمود» المنتشرة في 14 بلداً عبر 21 مدرسة، فيلتقي ممثلو الإدارات المختلفة والأساتذة والخبراء، ويتمّ تبادل الأفكار الجديدة، والخبرات المتعلقة بأحدث الصيحات، وتحديد الاتجاهات الفنية التي ستشكّل عصب الموضة المقبلة بمعناها الشامل، ثمّ يصار إلى نقل هذه المعرفة إلى الطلّاب المنتسبين إلى المدرسة في مختلف أنحاء العالم.

تعليم
العدد ٣٢٣٨ الاثنين ٣١ تموز ٢٠١٧

ابتداءً من تاريخ 30 تموز 2015، تم إيقاف التعليقات على المقالات مؤقتاً نظراً لبعض الصعوبات والتعديلات التقنية، يمكنكم التعليق وإبداء الرأي والتواصل مع الكتاب عبر صفحتنا الالكترونية على

فايسبوك ( https://www.facebook.com/AlakhbarNews)، أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]