استقبل الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه ــ إن، اليوم الأربعاء بكلب ملاجئ في مقر إقامته الرسمي في البيت الأزرق، ليفي بذلك بوعد قطعه خلال حملته الانتخابية بزيادة الوعي بشأن تنامي عدد الحيوانات المهجورة بالتزامن مع ارتفاع عدد الأفراد الذين يمتلكون حيوانات.
وحسب وكالة «رويترز»، يصبح «توري» (الصورة)، وهو كلب هجين أسود عمره أربعة أعوام، أوّل كلب ملاجئ يحمل لقب الكلب الأوّل إلى جانب الكلب «مارو» الذي يبلغ من العمر عشرة أعوام، و«جينغ جينغ» التي كانت قطة ضالة.
في هذا السياق، قال مكتب مون إن الرئيس أبلغ المدافعين عن حقوق الحيوان خلال مراسم الاستقبال بأنّه على المجتمع «أن يولي اهتماماً أكبر بالحيوانات المهجورة ويرعاها»، مضيفا أنّ هناك ما يصل إلى 300 ألف حيوان مهجور.
ومثل الكثير من حيوانات الملاجئ، عانى «توري» من كونه مهجوراً ومن لون فرائه الداكن في بلد يفضل الحيوانات الأليفة ذات الفراء الفاتح. يذكر أنّه قبل إنقاذه، كان الكلب مربوطا بحبل قصير في مزرعة مهجورة وكان يتغذى على فضلات الطعام.
أما باك سويون، رئيس مؤسسة خيرية لرعاية الحيوانات مقرها سول، فقال إنّه «اضطر توري للانتظار عامين كي يتبناه أحد بينما وجد أصدقاؤه من ذوي الفراء الفاتح بيوتا جديدة بسهولة».