أوقف المغني الكندي الشاب جاستين بيبر (الصورة) الجزء المتبقي من جولته الفنية بسبب «ظروف طارئة»، ما يعني إلغاء 14 حفلة كان من المقرر إقامتها في آسيا وأميركا الشمالية على مدار الأشهر الثلاثة المقبلة، وفق ما ذكرت «هيئة الإذاعة البريطانية».
يأتي ذلك بعدما أحيا الفنان البالغ 23 عاماً 150 حفلة منذ بداية هذه الجولة في 2015 للترويج لألبوم Purpose، والتي حصدت عائدات بلغت 93.2 مليون دولار في النصف الأوّل من 2017، بمتوسط مبيعات بلغ 40 ألف تذكرة في الحفل الواحد.
وفيما لم يتعلّق صاحب أغنية What Do You Mean؟ على القرار عبر أي من حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، لفت بيان نُشر على موقعه الإلكتروني إلى أنّ «جاستن يحب جمهوره ويكره أن يخذلهم. إنّه يشعر بالامتنان والشرف لهذه التجربة مع فريقه وطواقم العمل على مدار 150 عرضاً ناجحاً في القارات الست خلال جولته الفنية». وتابع: «رغم ذلك، وبعد دراسة بعض الاعتبارات بعناية، قرّر جاستين ألا يقدّم المزيد من الحفلات، وسيسترد الجمهور ثمن التذاكر من نقاط البيع».
وكانت غالبية الحفلات التي ألغاها بيبر في الولايات المتحدة، لكنّه كان أيضاً على وشك الظهور على خشبة المسرح في اليابان، وهونغ كونغ، والفيلبين، وسنغافورة، وإندونيسيا. علماً بأنّ هذا القرار يعقب إعلان السلطات الصينية الأسبوع الماضي عن منع بيبر من دخول البلاد بسبب «سوء سلوكه».