بهوء تام، يحضّر المنتجون اللبنانييون أعمالهم التي ستعرض قريباً، وتحديداً في برمجة الخريف. مسلسلات بالجملة ستبصر النور خلال أسابيع، لترفع سقف الدراما المحلية وتعيد الحماس إليها. مروان حداد صاحب شركة «مروى غروب» يكشف لـ «الأخبار» عن أعماله المنتظرة.
أيّ مشاريع درامية تحضر حالياً؟

لدي مسلسلان، الأول يحمل إسم «جنوبية» (كتابة آية طيبة وإخراج كنان إسكندراني)، والعمل الثاني هو «أصحاب 3» (كتابة آية وإخراج إيلي سمعان).

من يلعب بطولة العملين؟

لم أستقرّ بعد على الأبطال أو إنطلاق موعد التصوير، وما زلنا في مرحلة التشاور لإختيار الفنانين.


كيف تقرأ «الحرب الدرامية» التي تندلع في الفترة الأخيرة؟

لا حرب، بالعكس هي مرحلة تنافسية جيدة جداً. في السنوات الاخيرة، تشهد الدراما المحلية مجموعة أعمال ناجحة ولقيت صدى طيباً لدى المشاهدين. هذا الأمر صحيّ وملفت، يصبّ في خانة الدراما اللبنانية. أهمّ القنوات المحلية تعرض مسلسلات عدة على مدار 5 أيام في الاسبوع، وهذا الأمر يرفع من أسهم المشاريع.


هل هذه المنافسة تعزّز الدراما؟

بالطبع، إن المنافسة تفرض جودة معينة من الأعمال. منذ العام 2011، تشهد الدراما اللبنانية تطوّراً لافتاً وما زلنا نشهد أعمالاً جيدة. كل عام أقوى من العام الذي سبقه، والتقدّم واضح.

كيف تقرأ الموسم الرمضاني الفائت؟

كان ممتازاً على جميع الأصعدة، أي الانتاج والاخراج والسيناريو. المسلسلات عالية المستوى والمنافسة جميلة بين جميع الأعمال، واللافت أن بعض المشاريع المحلية حصدت أكبر عدد من المشاهدة على بعض القنوات منها مسلسل «وين كنتي» (كتابة كلوديا مرشليان، إخراج سمير حبشي) الذي عرض بجزئه الثاني على قناة lbci.

لماذا توقف عرض مسلسل «أول نظرة» (كتابة كريستين بطرس وإخراج زهير قنوع) على قناة «الجديد»؟

المسلسل تأجّل عرضه من شهر الصوم بعدما إرتأت المحطة هذا الأمر، لكن العمل اللبناني سيبصر النور في شهر أيلول (سبمتبر).