فيما يحاول الإعلام اللبناني اليوم، بأغلبيته، توحيد نفسه في معركة تحرير «جرود عرسال»، والتمترس خلف المقاومة والجيش، في هذه المعركة الوطنية بوجه التكفير والإرهاب، يدأب موقع «ليبانون ديبايت» منذ بدء هذه المعركة، على إستغلالها لبث روحية من الهزيمة والتهويل، وإحباط العزائم، حتى إنه تحوّل أخيراً، الى ما يشبه البوق الذي ينقل بالحرف ما تنشره المنابر المعادية للمقاومة، والمناصرة للدواعش.
على سبيل المثال، نشر الموقع المذكور اليوم، خبراً تحت عنوان «تدمير دبابة لحزب الله بواسطة صاروخ موجه، وفيه ينقل عما وصفهم «تنسيقيات المسلحين» في جرود عرسال، بأن «دبابة لحزب الله»، دمّرت بفعل «صاروخ موجه عن بعد». وفي المقطع الثاني من الخبر عينه، أورد تهديد هذه التنسيقيات للحزب بأنه «سيرى ما لم يره في الأيام الأولى» من المعركة. وفي خبر آخر نشره أمس، تحت عنوان «تخوف من دفع لبنان أثمان خطيرة بسبب حزب الله»، نقل حرفياً الموقع عن صحيفة «الراي» الكويتية، بأن «لبنان سيدفع أثماناً خطرة جراء دور حزب الله في دول المنطقة».
في ظل التفلت الذي تعيشه المواقع الإلكترونية في لبنان، خاصة الإخبارية منها، على رأسها «ليبانون ديبايت»، وغياب القوننة والأخلاقيات المهنية، يخوض هذا الموقع اليوم، معركة الإرهاب والترهيب على اللبنانيين، ويناصر بطريقة غير مباشرة هذه الجماعات الإرهابية التكفيرية، من خلال نقل هذه الأجواء السلبية، والمطبلة لخسارة المقاومة والجيش معاً، من دون أن يجري أي مسافة نقدية، مع هذه المنابر التي ينقل عنها هذه المعلومات والأجواء.