أعلن المغني البريطاني إيد شيران (الصورة) أخيراً عن إلغاء حسابه الرسمي على تويتر الذي يتابعه 19.2 مليون شخص، محدثاً ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.
الفنان الذي يعتبر ألبومه الأكثر مبيعاً هذا العالم بثماني ملايين نسخة حول العالم، قال في حديث لصحيفة الـ «صن» البريطانية أنّه عزف عن استخدام تويتر نهائياً: «لم أعد أستطيع احتماله. لا شيء سوى تعليقات قاسية وبغيضة طوال الوقت». وأضاف: «تعليق واحد يكفي لكي يدمّر اليوم بأكمله... أحاول دائماً التفكير في لماذا يكرهني الناس لهذه الدرجة»، مشيراً إلى أنّ عدداً كبيراً من جمهور النجمة الأميركية ليدي غاغا يقفون وراء هذه البوستات المسيئة. «يحلّلون تصريحاتي الصحافية ويظنون أنّها تتناول نجمتهم المفضلة، لكن الأمر لا يتعلّق بها إطلاقاً».
من جانبها، اتخذت ليدي غاغا من حسابها على إنستغرام منبراً للدفاع عن شيران، ناشرة صورة تجمعها به مرفقة بتعليق: «هذا فنان موهوب ورائع. يستحق كل الحب والاحترام كما كل البشر. أتمنى على مستخدمي الإنترنت أن يكونوا إيجابيين من أجل خلق مجتمع إلكتروني لطيف يساهم في تمكين الأشخاص لا تحطيمهم وبث الكراهية. لا يوجد سبب جوهري لتحطيم فنان لمجرّد أنّه ناجح. عليكم أن تكثفوا جهودكم لتكونوا ألطف... يجب أن يكون هذا ضمن أولوياتكم وعلى رأس واجباتكم كبشر».
وبهذه الخطوة، يسير صاحب أغنية Shape of You على خطى فنانين آخرين من بينهم ليزلي جونز وليلي ألن ولينا دانهام.