قد لا تنبئ رعشة اليدين في عمرٍ مبكر بأي أثرٍ لمرضٍ ما، فثمة اعتقاد لدى الكثيرين بأن تلك الرعشة قد تكون إما ناجمة عن الخوف أو عن شرب القهوة أو أي شيء آخر. لكن، لا أحد من هؤلاء فكّر أن ذلك الأمر قد يكون إنذاراً مبكراً للشخص باحتمال إصابته بمرض باركنسون عندما يكبر مثلاً. لا تستخفوا بيديكم، فقد تنبئانكم في فترة مبكرة باحتمال إصابتكم بالكثير من الأمراض.
لون الأظافر: إذا كان لون النصف الأسفل من الظفر يميل إلى الأبيض، والنصف العلوي يميل إلى البني تزداد احتمالات الإصابة بأمراض الكلى المزمنة، أو الأنيميا.

قبضة اليد: وفقاً لدراسة نشرتها مجلة "لانسيت"، وشارك فيها 140 ألف شخص من 17 دولة يمكن التنبؤ بأمراض القلب من قوة قبضة اليد، ويرجع ذلك إلى أن عضلات اليد القوية تشير إلى انتظام ضغط الدم، واللياقة البدنية العالية للجسم بشكل عام.
تعرّق راحة اليد: الشكوى من زيادة تعرّق راحة اليدين من علامات سن اليأس، ومشاكل الغدة الدرقية.
بصمات الأصابع: وجدت دراسة بريطانية أن شكل بصمة الإصبع الذي يميل إلى الدوامات يشير إلى زيادة احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم، مقارنة بشكل البصمة الذي يميل إلى الأقواس. ويعتقد الباحثون أن ذلك يرجع إلى مرحلة الحمل، وتأثر نمو الجنين بعوامل معينة تزيد احتمال الإصابة بارتفاع الضغط في مرحلة لاحقة من العُمر.