ضمن خطاب ألقاه في «مهرجان غلاستنبوري» في بريطانيا، ظهر الممثل الأميركي جوني ديب (الصورة) وكأنّه يهدّد باغتيال الرئيس الأميركي دونالد ترامب.وتوجّه ديب إلى الجمهور أثناء عرض فيلمه The Libertine (عام 2004 ــ إخراج لورانس دونمور) سائلاً: «هل يمكن أن تحضروا ترامب إلى هنا؟».

وعندما صفق له الجمهور ابتهاجاً، رد قائلا: «لقد أسأتم فهمي تماماً. متى كانت آخر مرّة يُغتال فيها ممثل رئيساً؟». وأضاف: «أود أن أوضح الأمر... أنا لست ممثلاً، وإنما أكذب منذ مدة طويلة لأعيش، ولكن ربما حان الوقت الآن».
وحسب موقع «هيئة الإذاعة البرطانية»، اعترف الممثل أن كلامه قد يثير جدلاً، لأنه فيه إشارة إلى اغتيال الرئيس أبراهام لينكولن، من قبل الممثل جون وايكس بوث في عام 1865. لكنه عاد وأكد أنّه «مجرّد سؤال ليس فيه أي إيحاء»، مشيراً إلى أن تعليقاته ستنتشر في وسائل الإعلام، و«سيكون الأمر فظيعاً».
وعلى الرغم من تصريحاته هذه، حظي جوني ديب بترحيب يليق بكبار النجوم في المهرجان الموسيقي الذي انطلق أوّل من أمس ويستمر حتى 26 حزيران (يونيو) الحالي. وتحدّثت إحدى المعجبات لـ «بي. بي. سي» قائلة إنّها جاءت لمشاهدة ممثلها المفضل، وليس لـ «تحليل تصريحاته السياسية».