بعد انتظار دام طويلاً، أطفأ الناس نار الشوق إلى صوتها الملائكي وتهافتوا على حساب فيروز (الصورة) الخاص على تطبيقي «أنغامي» و«آي تيونز» للاستماع إلى أغنيتها الجديدة «لمين» (2:43 د). من بوّابة الـ «ستريميغ» الذي يغيّر حالياً مجال صناعة الموسيقى حول العالم، وفي الذكرى الـ 31 لرحيل رفيق دربها عاصي الرحباني، أفرجت «سفيرتنا إلى النجوم» اليوم الأربعاء عن جديدها الذي سيكون جزءاً من ألبومها المرتقب في 22 أيلول (سبتمبر) 2017 تحت عنوان «ببالي». علماً بأنّ آخر ألبومات فيروز «إيه في أمل» مع زياد الرحباني صدر في تشرين الأوّل (أكتوبر) 2010.
لم تمض ساعات قليلة على طرح «لمين» عبر تطبيق «أنغامي» الرائد في العالم العربي، حتى حققت الأغنية أكثر من 102 ألف مرّة استماع حتى كتابة هذه السطور. وفي الوقت الذي تباينت فيه ردود فعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي حول العمل، احتلّ هاشتاغ #فيروز صدارة الـ «ترندز» على موقع تويتر.
الأغنية المفاجأة ترقبها الجمهور لأيّام، إذ كانت ريما الرحباني تنشر فيديوات لوالدتها على يوتيوب والسوشال ميديا أثناء وجودها في الاستديو، الأمر الذي أثار الفضول وولّد التكهنات.
لناحية الفكرة والتنسيق والإنتاج، تحمل «لمين» توقيع ريما التي لبننتها عن أغنية «لمن يسهر النجمُ؟» (1956) للفرنسي جان كلود باسكال. النسخة القديمة من كلمات بيار دولانوي وألحان لوي أماد وجيبلبير بيكو. أما الجديدة، فمن توزيع البريطاني ستيف سيدويل.